القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

طرد بريطاني يتسبّب في سجن بحريني

قضت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة في مملكة البحرين بالحبس ستة أشهر مع وقف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات وغرامة مالية قدرها ٥٠٠ دينار على شاب بحريني جرّاء وصول طرد بريدي له من بريطانيا يحتوي مواد مخدرة.

وأمرت المحكمة خلال الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي جاسم العجلان وأمانة سر محمود عيسى بمصادرتها واتخاذ الإجراءات اللازمة.

يأتي ذلك بعد أن أحالت النيابة العامة المتهم إلى المحكمة بعدما أسندت إليه أنه في ٨/٦/٢٠١٥ بدائرة أمن محافظة المحرق حاز واستورد وأحرز بقصد التعاطي مواد مخدرة في غير الأحوال المصرّح بها قانوناً.

من جهته، دفع المحامي إسلام غنيم وكيل المتهم ببراءته من التهم المسندة إليه، لانتفاء علم موكله بالمادة المخدرة، وقال إن موكله أكد أمام النيابة أنه كان يجهل مضمون الطرد المرسل إليه من بريطانيا عبر البريد، وقال إنه توجّه إلى مكتب استلام الطرود بناء على ورقة وردته لاستلام الطرد الذي وصله ولم يكن يعلم أنه يحتوي على مواد مخدرة، مبيّناً أن موكله ليست لديه علاقة بذلك الطرد ولا يعلم من قام بإرساله إليه، مستغرباً وجود بياناته عليه ولو كان يعلم بمحتواه لما توجّه لاستلامه.

وأضاف المحامي غنيم أن كشف الاستعلام الجنائي وصحيفة الأسبقيات الجنائية الخاصة بالمتهم جاءا خاليين من أي سوابق للمتهم في مجال المواد المخدرة، مما يزيد من قوة براءة المتهم ولا يعقل أن يكون السجل الجنائي للشخص ناصعاً غير ملوّث بأي سوابق في هذا المجال، ويتورط فجأة في جريمة جلب واستيراد.

كما دفع المحامي بانتفاء تهمة استيراد المواد المخدرة، حيث أن الثابت من أوراق الدعوى خلوّها من ثمة دليل يثبت أن المتهم قد تم ضبطه بالمادة المخدرة متصلاً بها اتصالاً مباشراً حال اجتيازه حدود مملكة البحرين.

علاوة على ذلك دفع ببطلان إجراء القبض الصادر بحق المتهم لعدم توفر أدلة كافية تدينه، ومنه فقد طالب المحكمة الحكم ببراءة موكله من التهمة المنسوبة إليه لانتفاء أركانها وعدم وجود دليل يثبت صحتها.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر