إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

المصور
break

صور مذهلة .. الحياة على الخطوط الأمامية للجنود في الحرب العالمية الأولى

السبت 03 نوفمبر 2018
12:34 PM بتوقيت السعودية

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، عددا من الصور الرائعة بالأبيض والأسود تكشف عن الحياة على الخطوط الأمامية للجنود في الحرب العالمية الأولى، والتي التقطها مصور الحرب البريطاني “إرنست بروكس”.

إعلان

ويعتبر بروكس هو صاحب آلاف الصور الرمزية التي أصبحت تحدد فهمنا للحرب العالمية الأولى، ومع الوقت الذي انتهت فيه إراقة الدماء في 11 نوفمبر 1918 كان بروكس قد التقط 5 آلاف صورة، وأكثر من عُشر هذه الصور تم التقاطها أثناء النزاع.

وانضم المصور المجند في المحمية البحرية الملكية في يناير 1915 وبدأ مسيرة مثيرة للإعجاب يوثق كل من الرعب والدعابة للحياة في الخنادق، وعلى مدار الحرب، طور أسلوبًا فريدًا، حيث التقط صورًا واضحة للجنود، بالإضافة إلى صور ظلية لهم وهم يسيرون على طول التلال مع الشمس خلفهم.

ومن المفارقات، استخدم بروكس كاميرا من طراز Gorez Anschutz الألمانية الصنع لالتقاط معظم صوره، وكانت ألمانيا في ذلك الوقت تقود دول المحور أمام بريطانيا، ولكن مسيرته لم تكن بدون صعوبات، حيث تم القبض عليه مرة واحدة وهو يقوم بإعداد صورة، ولكن تم الإفراج عنه، ومع نهاية الحرب كلل بروكس أعماله بالحصول على وسام الإمبراطورية البريطانية.

الحربي: تأهل الهلال لدور الـ8 أمر شبه محسوم

شاهد أيضاً:

السبت 03 نوفمبر 2018
12:34 PM بتوقيت السعودية