إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

بعد واقعة “أم القرى”.. التشبه بالرجال يهدد طالبات جامعة الإمام

الثلاثاء 14 مارس 2017
01:12 PM بتوقيت السعودية

يبدو أن تهمة التشبه بالرجال، ستظل تطارد الطالبات السعوديات في جامعاتهن كثيرا، فبعد قرار جامعة أم القرى بفصل 27 طالبة بتهمة التشبه بالرجال، لقيامهن بقص شعرهن وارتداء الملابس الرياضية، نجد جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تصدر تحذيرا شديد اللهجة لطالباتها، تحذرهن فيه من ظاهرة تقليد قصات شعر الرجال.

وبالأمس فوجئت طالبات جامعة الإمام وأولياء أمورهن، بورود رسائل إلى هواتفهم الجوالة من قبل الجامعة، تحذرهن فيها من التشبه بالرجال، وتضمن نص الرسالة: “عزيزتي الطالبة، سيبدأ تطبيق نظام فصل الطالبة ذات القصة وهيئة الرجال من أول مرة تضبط فيها دون أخذ تعهد عليها، كما كان معمولا به سابقا، وذلك اعتبارا من غرة شهر رجب القادم، لذلك نأمل منك عدم التشبه بالرجال بأي صورة حتى لا تتعرضين للفصل”.

وأرسلت الجامعة رسالة أخرى تحث خلالها الطالبات وموظفات الجامعة بضرورة الالتزام بالحجاب طيلة أيام هذا الأسبوع نظرا لوجود عدد من الرجال في الجامعة خلال هذه الأيام.

وفصلت جامعة أم القرى 27 طالبة سعودية خلال الفصل الدراسي الماضي، للتشبه بالرجال، بقص شعورهن كالرجال، فضلا عن ارتداء الملابس الرجالية، إضافة إلى عدم وضع المكياج.

وعارضت الفتيات المفصولات الأمر وأوضحوا أن ما استندت إليه الجامعة في قرار فصلهن غير مبرر، فقصات شعورهن عادية وليست شاذة كما ترى الجامعة، إضافة إلى أن ارتداء الماركات الرياضية التي ترتدينها ليست تشبها بالرجال، لأن الملابس الرياضية للجنسين وليس للرجال فقط.

وأضافوا أن عدم وضع بعضهن المكياج يعود إلى معاناتهم من حساسية البشرة، لافتين إلى أن الجامعة استشهدت بعدم ارتدائهن الإكسسوارات في قرار فصلهن، بالرغم من أن هناك موظفات في الجامعة لا ترتدينها.

الثلاثاء 14 مارس 2017
01:12 PM بتوقيت السعودية