إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

صورتها حصدت 175 ألف مشاركة.. جريمة تنمر ضد طفلة تشعل موجة غضب عارمة على السوشيال ميديا
break

صورتها حصدت 175 ألف مشاركة.. جريمة تنمر ضد طفلة تشعل موجة غضب عارمة على السوشيال ميديا

الأربعاء 31 أكتوبر 2018
06:12 PM بتوقيت السعودية

أبدى عدد كبير من الأشخاص حول العالم، تعاطفهم الشديد، مع صورة نشرتها أم فرنسية، لابنتها ذات السنوات الـ6، وهي ترقد في أحد المستشفيات، ضحية لـ”تنمر” زميلاتها في المدرسة.

إعلان

ونشرت “كاري غولدج”، من مدينة “ديفون” الفرنسية، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورة ابنتها، ومعها تعليق يقول: “صوفيا هي ضحية ظاهرة التنمر، بسبب تعنيف زميلاتها القاسي لها، الأمر الذي تسبب في مرضها”.

وظهرت الفتاة على موقع “ديلي ميل”، البريطاني اليوم، وهي ترقد على السرير في المستشفى، وهي الصورة التي شاركها رواد التواصل الاجتماعي أكثر من 175 ألف مرة، حيث كتبت الأم: “هذه هي ابنتي البالغة من العمر 6 سنوات، في المستشفى، بسبب المعاملة السيئة والقاسية، بعد أن توقفت عن الأكل، إلى أن عانت من الشعور بالإعياء الشديد، بسبب الاضطراب العاطفي، الذي مرت به، إثر تنمر أفضل صديقة لها”.

وأثارت هذه الواقعة، تعليقات الآباء الآخرين، الذين أبدوا دعمهم للفتاة الصغيرة، وردت الأم على الجميع بالشكر والامتنان، مشيرة إلى أن ابنتها بدأت الآن، في مدرسة جديدة.

والتنمر هو ظاهرة عدوانية، تنطوي على ممارسة العنف والسلوك العدواني، من قبل فرد أو مجموعة، نحو غيرهم، وتنتشر هذه الظاهرة بشكل أكبر بين طلاب المدارس، وسلوك هذه الظاهرة يتصف بالتكرار، كما يعبر عن افتراض وجود اختلال في ميزان القوى والسلطة بين الأشخاص.

وتوجد أنواع محددة من سلوكيات التنمر، ومنها الإساءة اللفظية: مثل استخدام أسماء أو ألقاب الأفراد كنكات، أو عرض ملصقات مسيئة للآخرين، وهناك أيضا استخدام العنف الذي يشمل كذلك التهديد بالعنف، والتحرش الجنسي، والإهانة، والتمييز.

منزل مسكون يتحول إلى ساحة جريمة طعنت خطيبها بسكين حقيقي اعتقدت أنه لعبة

شاهد أيضاً:

الأربعاء 31 أكتوبر 2018
06:12 PM بتوقيت السعودية