القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

صراع برشلونة وريال مدريد على نيمار يشتعل.. لمن الغلبة؟

اشتعل الصراع على النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، بين باريس سان جيرمان من جهة، وقطبي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة من جهة ثانية، فيما يتعلق بإمكانية انتقاله هذا الموسم إلى أحد الغريمين، بعد أن أعلن نيمار صراحة: “لا أريد العودة مجددًا لباريس”.

نيمار يريد العودة لبيته القديم

ومع هذا الاعلان الصريح من النجم البرازيلي، فإن ريال مدريد وبرشلونة يتسابقان للظفر بخدماته، غير أن الكفة تميل لصالح النادي الكتالوني، حيث يريد نيمار لم الشمل مع أصدقائه السابقين، لإعادة الـ(MSN)، ميسي سواريز نيمار.

بيريز يرى فيه كريستيانو رونالدو

من جهته يحاول رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، فعل المستحيل لخطف نيمار، رغم أن مدرب النادي الملكي زين الدين زيدان، لا يرحب بوجوده، لكن الأول يرى فيه سد فراغ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي انتقل إلى يوفنتوس الموسم الماضي في صفقة قدّرت بـ100 مليون يورو، لاستعادة الألقاب.

وفي المقابل فإن برشلونة رضخ للأمر الواقع، بعد أن أعلن مرارًا وتكرارًا أنه لن يتعاقد مجددًا مع نيمار، إلا أن خسارة لقبي (دوري أبطال أوروبا، وكأس الملك)، الموسم الماضي، إضافة إلى تراجع مستوى فيليب كوتينيو، والإصابات المتكررة التي تلاحق عثمان ديمبلي، جعلت النادي الكتالوني يُعيد حساباته مرة أخرى، ويدخل في مفاوضات جديدة مع النجم البرازيلي.

إضافة إلى ذلك فإن عددا من اللاعبين، وعلى رأسهم القائد ليونيل ميسي، بالإضافة إلى مسؤولين في نادي برشلونة، يرغبون في عودة نيمار إلى بيته القديم.

رئيس برشلونة: الصفقة ستكلف 600 مليون يورو

ويرى رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، أن كلفة صفقة نيمار، ستصل إلى 600 مليون يورو، حيث سيحصل باريس سان جيرمان على 250 مليون يورو، بالإضافة إلى 350 مليون يورو للاعب على مدار 5 سنوات.

ويقدر رئيس برشلونة قيمة صفقة نيمار بـ200 مليون يورو على الأكثر، بالنظر إلى أن اللاعب تراجع كثيرا خلال الموسمين الماضيين، بعد الرحيل عن “كامب نو”، بسبب أزماته خارج الملعب والإصابات التي تعرض لها، بالإضافة إلى أن سان جيرمان هو من وضع النجم البرازيلي في سوق الانتقالات.

ويحصل نيمار حاليًا على 36 مليون يورو سنويًا، وسيشترط برشلونة على اللاعب تقليل هذا الراتب، إذا أراد العودة إلى “كامب نو”، كما أن برشلونة لديه حل آخر للتعاقد مع نيمار، وهو إدخال البرازيلي فيليب كوتينيو في الصفقة، بجانب تقديم مبلغ مالي.

رئيس ريال مدريد جاهز لقلب الموازين

كما أن ريال مدريد لن يقف مكتوف الأيدي، فقد عرض بيريز 130 مليون يورو، إضافة إلى غاريث بيل وخاميس رودريغيز (سعرهما مجتمعين 200 مليون يورو)، فضلا على راتب اللاعب الذي سيصل إلى 60 مليون يورو سنويا شاملة الضرائب لمدة 5 مواسم.

برشلونة يضع 3 شروط لعودة نيمار

ومع هذا الصراع المحتدم، وضع نادي برشلونة 3 شروط لعودة نيمار دا سيلفا، ودخوله في مفاوضات من أجل استعادة النجم البرازيلي مجددًا، وأولها أن يخفض اللاعب قيمة راتبه السنوي، الذي يتقاضاه من باريس سان جرمان.

والشرط الثاني هو أن يسحب نيمار الدعوى القضائية، التي قدمها في حق نادي برشلونة للحصول على 26 مليون يورو، يرى أنها حق أساسي له كمكافآت على تجديد تعاقده قبل رحيله، ويأتي أخيرا إعلانه بشكل رسمي رغبته في الرحيل عن النادي الباريسي والانضمام إلى النادي الكتالوني.

وبحسب صحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن إدارة نادي برشلونة تحدثت مع وكيل النجم البرازيلي، وأخبرته بالشروط الثلاثة، وأنها تدرك أن هذا الأمر سيكون صعبا للغاية، ولهذا فإنها تطلب مساعدة مباشرة من اللاعب للتمكن من حسم تلك الصفقة.

وتشير تقارير عدة إلى أن نيمار ووكيل أعماله يحاولان منذ عدة أسابيع، البحث عن أفضل السبل لرحيل اللاعب عن بطل فرنسا بأفضل طريقة ممكنة.

[more_vid id=” enAOspscq8eQEW1LRl879w” title=”أهداف نيمار مع باريس سان جيرمان” autoplay=”1″]

ساهم اللاعبون الأجانب في الدوري السعودي في توسيع دائرة المنافسة بين الأندية من جهة، بينما لعبوا من جهة أخرى، أدواراً كبيرة في بروز فرقٍ

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر