إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

شراكة ضخمة بين شركتي مايكروسوفت و سوني لتطوير الألعاب الإلكترونية
break

شراكة ضخمة بين شركتي “مايكروسوفت” و”سوني” لتطوير الألعاب الإلكترونية

الجمعة 17 مايو 2019
06:16 PM بتوقيت السعودية

أعلنت شركتا “مايكروسوفت” و”سوني”، عن شراكة جديدة ومفاجئة بينهما هدفها الرئيس تطوير حلول سحابية لمحتوى الألعاب عبر الإنترنت.

وقالت شركة “مايكروسوفت” في بيان :”سوف تستكشف الشركتان التطوير المشترك للحلول السحابية المستقبلية في (Microsoft Azure) لخدمات الألعاب، مما سيساعد على خلق تجربة ترفيهية بشكل كبير للاعبين. بينما ستعمل “مايكروسوفت” على تشغيل خدمات الألعاب وتدفق المحتوى الحالية من سوني”.

وطبقا لتقرير نشره موقع “theverge”، فإن تلك الشراكة تعد صفقة كبيرة وخسارة ضخمة، للمنافس الرئيس بمجال الألعاب السحابية لشركة “مايكروسوفت”، وهي شركة “آمازون”، وهذا يعني بأن منصة “غوغل” منافس الألعاب الجديد ستفقد إضافة خدمات “سوني” السحابية.

وأشار التقرير إلى أن الاتفاقية، تنص على إلزام الطرفين بتطوير مستشعرات الصور، وتقنيات الذكاء الاصطناعي، والدفع بأدوات أفضل للاعبين والعمل أيضا على أشباه الموصلات.

وبينما لم يتم الاعلان عن مزيد من تفاصيل هذه الشراكة، إلا أن رئيس “مايكروسوفت”، “ساتيا ناديلا”، صرح بأن هذه الشراكة ستمنح الشركتين، قوة جديدة من أجل اللاعبين، أما رئيس “سوني”، “كينيشيرو يوشيدا”، أكد أن “مايكروسوفت” شريك تجاري قوي لشركته منذ زمن، وهذه الشراكة ستدفع الألعاب لمستوى متطور وجديد.

جاء الإعلان عن تلك الاتفاقية الكبرى، بعدما أعلنت شركة “غوغل”، عن خدمة بث ألعاب “Stadia”، في وقت سابق من هذا العام، وبأنها ستستخدم موقع “يوتيوب” لمقاطع الفيديو القصيرة، من أجل الدفع بالخدمة إلى الجماهير، وفي حين تعد تلك الخدمة الجديدة التي أعلنت عنها “غوغل”، تهديدا لكل من “سوني”، و”مايكروسوفت”، فالشركتان قررتا العمل معا ضد التهديد الجديد.

فتنة.. بوادر قصة حب جديدة بين هيام ولافي.. فما مصيرها؟

شاهد أيضاً:

الجمعة 17 مايو 2019
06:16 PM بتوقيت السعودية