القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

شاهد.. “معركة شرسة” بين فحلين بالغين في أحد الحقول

التقطت “سامانثا كوبر” البالغة من العمر 28 عاما، وهي مهندسة جيوفيزيائية، فحلين بالغين يتقاتلان بشراسة في معركة دراماتيكية، بأحد الحقول في ولاية يوتا.

وتظهر الصور التي نشرها موقع “ديلي ميل” اليوم، فحل أبيض وآخر بني، يتعاركان بأرجلهما الأماميتين والخلفيتين، حتى وصلت المعركة إلى تشابك الأسنان.

ووصفت “كوبر”، معركة الخيول بأنها معركة شرسة جدا، مشيرة إلى أنها لم تتوقع أن ترى خيول بهذه العدوانية، وقالت إنها رأت بعض الجروح على جسد الخيل البني.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”681783,681784,681785,681786,681787,681788,681789″]

وأضافت: “يمكنك رؤية بقع مفقودة من الفراء والجلد الأحمر على الفحل الكستنائي في عدد قليل من الصور التي التقطتها، ذلك الفحل الأبيض كان عدوانيا وشرسا”، مشيرة إلى أنها مهتمة بشكل خاص بحياة هذين الفحلين.

والحصان، هو حيوان ثديي وحيد الحافر، من الفصيلة الخيلية، يستعمل للركوب وللجر، وله أنواع متعددة، تتفاوت فيما بينها تفاوتاً كبيراً في الشكل والحجم والسرعة والقدرة على التحمل، فمنها: “الحصان العربي، والحصان المهجن الأصيل بين العربي والإنجليزي، والمخصص لسباقات الأرض المنبسطة”.

وللخيول ألوان كثيرة، ومن أشهر ألوانه الكميت والأشقر والأحمر والعسلي والأسود والأشهب والأبيض، وعرف الإنسان الحصان منذ العصر الحجري، واعتمد المؤرخون على ظهوره وفترة تحديدها بالنسبة للرسوم الصخرية التي سجلت صوراً للأحصنة.

وتم جلب الخيول من آسيا من قبل البدو حيث يعتقد بأنهم أول من استأنسها، ثم نقلوها إلى الصين فآسيا الصغرى وأوروبا وسورية والبلاد العربية ومصر، ومن الشعوب التي اشتهرت بذلك الأمازيغ في ليبيا.

[more_vid id=”Rqe9dqQQd4Kq78h2qQ0WCg” title=”هذه قواعد حليمة بولند لتصبح مارلين مونرو” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر