القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

شاهد.. سفن دون قبطان تبدأ العمل عام 2020

بعدما استطاع الخبراء تصنيع طائرات من دون طيار وسيارات دون سائق، تتجه الأبحاث نحو البحار التي ستشهد عام 2020 انطلاق أول سفينة من دون قبطان، وفقًا لمجلة “بوبيلر ميكانيك”.

وتعمل شركتان نرويجيتان على تطوير المركبات البحرية المستقلة استعدادًا لإطلاقها في نهاية العقد الحالي، وستكون قادرة على الإبحار من قارة إلى أخرى دون الحاجة إلى تواجد أطقم بحرية على متنها.

وستجعل تلك السفن وجود الأطقم البحرية على متنها شيئًا من الماضي، فهي خطوة تستكمل مسيرة تطور النقل البحري الذي يشهده العالم منذ قرون.

وتعد السفن أفضل وسيلة شحن دولية للمسافات البعيدة، خاصة عندما يكون الأمر متعلقًا بكميات ضخمة، ورغم أن تطوير تلك الصناعة ظل مستمرًا، فإن التطور الأخير سيحدث ثورة في النقل البحري وسيكون له عائد كبير على حركة البضائع بين القارات.

وتتميز تلك السفن الجديدة بمعدل انبعاث حراري يساوي “صفر” وتعمد على نظام ملاحة آمن ونظام استشعار ورادارات إضافة متابعة دائمة على مدار الساعة من غرف التحكم التي تديرها عن بعد.

ووفقًا لجدول تطوير السفن المستقلة ستبدأ أولى رحلاتها العام المقبل بأطقم بحرية في مرحلة الاختبارات تتم إزالتهم نهائيًا في عام 2019 لتبدأ الإبحار بدون أطقم بحرية في موعدها المقرر عام 2020.

[vod_video id=”DUiqpi5FR3f0kiy5SO9Q” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر