القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

شاعرة كويتية تحصد جائزة المرأة العربية لعام 2016

حصلت الشيخة الدكتورة سعاد الصباح، الشاعرة والكاتبة والناقدة الكويتية، على جائزة المرأة العربية لعام 2016، وذلك لدورها البارز في دعم المرأة العربية، وخدمة الثقافة وفنون اللغة العربية، بحضور عدد كبير من سيدات الأعمال والسفراء العرب المعتمدين في المملكة المتحدة.

وجاء ذلك التكريم خلال الحفل الذي أقامته مؤسسة المرأة العربية لدعم المبدعات العربيات في المجالات المختلفة، بأحد الفنادق بالعاصمة البريطانية لندن، مساء أمس الأول، بحضور سفير دولة الكويت في المملكة المتحدة وعميد السلك خالد الدويسان، وممثل عن عمدة لندن.

[foogallery id=”271229″]

وأعربت ممثلة الشيخة الدكتورة سعاد الصباح، الشيخة أمنية عبد الله المبارك الصباح، عن سعادتها للتواجد في هذا الملتقى الثقافي التي وصفته بالـ “مميز”، والذي أقيم لتكريم المبدعات العربيات،ـ وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

وقالت إن الإنجازات التي رأتها الليلة تدل على “علو كعب” المرأة العربية في المجالات المختلفة، فعلى الرغم من الصعوبات والقيود الاجتماعية التي تتعرض لها المرأة العربية، إلا أنها استطاعت أن تتقلد أعلى المناصب أسوة بالرجل.

وأوضحت الشيخة أمنية، أن تكريم والدتها الشيخة الدكتورة سعاد الصباح، يأتي بسبب إسهاماتها الفكرية والثقافية والشعرية، ودعمها المتواصل للأدباء، وذلك من خلال دار سعاد الصباح للنشر التي أنشئت عام 1985.

وأعرب السفير الدويسان عن اعتزازه وفخره بتكريم الشيخة سعاد الصباح، مؤكدا أنها تستحقها عن جدارة لأنها أحد أهم القامات الأدبية والثقافية في الكويت والعالم العربي، وذلك بسبب إسهاماتها الفكرية والأدبية المعروفة.

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر