القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

سيارة كهربائية بمحرك يرتبط بمشاعر قائدها!

تقود الـ”سيارة” وسط الزحام، فتنزعج، أو تأتي لك مكالمة سيئة فتتغير حالتك المزاجية، لتجد سيارتك تتفاعل معك، وتعبر عن استيائها أيضاً، أو تغير الموسيقى من تلقاء ذاتها، إنه ليس حلماً، ولا مشهداً في مسلسل كارتوني، وإنما هو ابتكاراً جديداً منتظراً من شركة “هوندا” في 2017.

وتستعد شركة “هوندا” في المعرض الإلكتروني للمستهلكين لعام 2017 الإعلان عن السيارة الكهربائية”NeuV” ، والتي تتميز بمحرك يرتبط بمشاعر قائد المركبة.

ومن المفترض أن تظهر السيارة في المعرض بلاس فيجاس في الخامس من يناير المقبل، والتي تشبه إلى حد كبير نسخة “تويوتا آي كيو” المستقبلية، من حيث هيكلها المماثل للصندوق.

وتمتلك السيارة خاصية القيادة الذاتية، وبغض النظر عن شكلها الخارجي، أكثر ما يميز “NeuV” هو الذكاء الاصطناعي حيث تزعم “هوندا” أن محرك السيارة يمكنهم من إنتاج مشاعر تعكس الحالة المزاجية لقائدها وللركاب أيضاً.

وتقول “هوندا” إن هذه الخاصية تمثل بعداً جديداً في كيفية تواصل وتفاعل الركاب وقائدي المركبات مع سياراتهم، موضحة أنه من الممكن للمحركات قراءة المشاعر والتفاعل معها بحيث تعدل من صوت الموسيقى أو الأضواء الداخلية للتواصل مع الحالة المزاجية.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر