القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

سوق تجاري مجاني للفقراء في لبنان

“سوق الأربعاء” في لبنان يشبه المراكز التجارية، ويذهب إليه المحتاجين والفقراء للحصول على كافة الاحتياجات الأساسية، من مأكل وملبس وحتى لعب الأطفال بالمجان.

وقالت مسؤولة سوق الأربعاء، سلمادة زيادة، إن السوق هو مركز من مراكز جمعية سعادة السماء المتعددة، يأتي المحتاجين إلينا، فنقوم بتسجيل أسمائهم، ليختاروا كل ما يلزمهم من حاجات استهلاكية، مشيرة إلى أنه داخل المركز يقدم الخضار والفواكه والحبوب وكافة أنواع الطعام، بالإضافة لقسم خاص بالملابس ولعب الأطفال.

وأضافت سلمادة، أنه يعمل في سوق الأربعاء أكثر من 40 متطوعا، يأتون كل أسبوع من مختلف المناطق اللبنانية، لترتيب البضائع قبل عرضها على المحتاجين، مؤكدة أنها لا تميز بين جنس أو بين هوية، للذين يقصدون سوق الأربعاء، فهي تستضيف من مختلف الجنسيات، من لبنانيين ونازحين سوريين ولاجئين عراقيين وغيرهم.

وأوضحت إحدى المتطوعات، وهي لاجئة عراقية قادمة من بغداد تدعى سناء، أنها واجهت عدة صعوبات لحظة وصولها للبنان هي وعائلتها، فلم يكونوا يملكوا منزلا أو أموالا كافية لاستئجار منزل في لبنان، فقررت التطوع في هذه الجمعية لكي تسهل على اللاجئين القادمين إلى لبنان، حتى لا يمروا بنفس الظروف السيئة التي مررت به.

فيما يسد “سوق الأربعاء” أسبوعيا احتياجات أكثر من 700 عائلة، إذا عادة ما يضج السوق بالزائرين لا سيما بعد أن ارتفعت نسبة اللاجئين إلى لبنان، وخاصة من سوريا والعراق.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر