القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

“سوبر ماريو” تصل إلى هذه الهواتف الذكية

أعلنت شركة نينتندو عن إطلاق لعبتها سوبر ماريو “Super Mario” الشهيرة على الأجهزة الجوالة المزودة بنظام أبل “آي أو إس” قريبا.

وأضحت الشركة اليابانية أن الإصدار الأول من تطبيق لعبة المغامرة يحمل الاسم “Super Mario Run”، ومن المقرر طرحه في 15 ديسمبر الجاري.

وتتضمن مشاهد اللعب الأولى اللقطات التقليدية لألعاب سوبر ماريو ، مثل جمع القطع النقدية، والقفز فوق الثغرات والأعداد المعروفين، مثل السلاحف والفطر والنباتات المفترسة.

وأكدت شركة نينتندو أن لعبة سوبر ماريو “Super Mario Run” تعمل على الهاتف الذكي آيفون، والحاسب اللوحي آيباد، المزود بنظام التشغيل “آي أو إس 8” أو الإصدارات الأحدث.

وأشارت الشركة اليابانية إلى أنه يمكن لعشاق الألعاب تنزيل التطبيق مجانا، ولكنه سيتضمن عندئذ محتويات محدودة.

ويمكن للمستخدم الاستمتاع باللعب بلا حدود من خلال دفع رسوم لمرة واحدة، دون وجود أية تكاليف إضافية عن طريق ما يعرف باسم خاصية المشتريات داخل التطبيق.

وكشفت نينتندو مؤخرا عن تطويرها منصة ألعاب جديدة باسم NX ، باسم نينتندو سويتش، والتي يمكنها التنقل بين الوضع الثابت والمحمول بسهولة كبيرة، مع أذرع التحكم القابلة للإزالة.

“سويتش” جاءت على هيئة لوحي نحيف وجذاب بفضل التصميم الجميل، مع شاشة يصل مقاسها إلى 7 بوصات، وتنوي الشركة إطلاق المنصة الجديدة للجمهور في مارس 2017.

وتساعدك المنصة الجديدة على تجربة ألعابك المفضلة وأنت بالخارج والاستمتاع بتجربة الألعاب محمولة، ويمكن توصيل منصة سويتش بالقاعدة المنزلية ثم في الشاشة للاستمتاع بتجربة لعب منزلية.

وأطلقت نينتندو على أذرع التحكم اسم “جوي كون”، ويمكن توصيلهم بوحدة مركزية يُطلق عليها Joy Con Grip  لتعمل كذراع تحكم تقليدي منفرد، أو يمكن توصيلها بالشاشة اللوحية لتجربة قريبة من Wii U، أو يمكن استخدامهما بشكل منفصل للعب المتعدد. وأخيرًا تنوي نينتندو إطلاق ذراع تحكم تقليدية أكثر للاعبين التقليديين.

وقدمت Nintendo أحدث ابتكارات الشركة في جهاز ألعاب Switch، كما استعرضت مميزات الجهاز الجديد في التحول من جهاز ألعاب منزلي، إلى جهاز لوحي يدعم التنقل كما كشفت عن الألعاب المرتقب أن يأتي بها جهاز Switch خلال الفترة المقبلة.

ويدعم الكثير من مطوري الألعاب جهاز Switch الجديد منNintendo، وقد استعرضت الشركة الألعاب التي ستتوفر على الجهاز الجديد ومنها لعبة 3D Mario  وهي واحدة من الألعاب المرتقب أن تأتي لجهاز ألعابSwitch، إلى جانب إصدار جديد من Splatoon، وأيضا Mario Kart، كما يظهر في الفيديو الترويجي لجهاز ألعاب Nintendo لعبة Elder Scrolls V Skyrim، كما تظهر لعبة NBA 2K أيضاً في الفيديو الترويجي لجهاز Switch.

وتضم لائحة شركاء Nintendo العديد من الشركاء، لدعم جهاز Nintendo الجديد، منهم استديوCall of Duty، وFallout house Bethesda، ناشر EA Mass Effect، مطورPlatinum Bayonetta، مبتكر Final Fantasy، استديو Walking Dead، وUbisoft  مطوري Assassin Creed، وWarner Bros، وغيرهم من المطورين والناشرين المقرر أن يدعم كلاً منهم جهاز Nintendo الجديد Switch.

وقالت نينتندو إن منصتها الجديدة ستدعم ألعاب من Activision و EA و Epic Games وKonami  و Square Enix بالإضافة إلى ألعاب نينتندو الخاصة.

وعلى الرغم من أن نينتندو بدأت تتجه إلى ألعاب الموبايل، إلا أن منصات الألعاب لا تزال المساهم الأكبر في دخل الشركة.

ومن أكبر النجاحات التي حققتها نيتندو كانت “لعبة بوكيمون جو” التي حطمت كل الأرقام القياسية وبعائدات تبلغ مليوني دولار يوميا.

وشركة نينتندو المحدودة هي شركة متعددة الجنسيات تأسست عام 1889 بمدينة كيوتو اليابانية لإنتاج أوراق لعب الـ”هانافودا” اليابانية المصنعة يدويا، وفي منتصف القرن العشرين جربت العديد من الأعمال الملائمة الصغيرة، مثل فندق حب وشركة سيّارات أجرة “تاكسي”، لكنها لم تحقق المأمول.

ومنذ ذلك الحين تحولت نينتندو لتصبح شركة ألعاب فيديو، لتصبح أحدى أهم الشركات في هذه المجال وثالث أكبر شركات اليابان مع قيمة سوقية تخطت 85 مليار دولار .

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر