القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

سندباد الأغنية العربية…مشوار حافل بالنجاح

سندباد الأغنية العربية هو لقبٌ استحقه عن جدارة الفنان راشد الماجد، الذي يمتلك خامة صوتٍ تضعه على لائحة أهم الفنانين في الخليج والعالم العربي. واستطاع بالفن الراقي الذي يقدمه أن يحصل على إعجاب الكثيرين من محبي فنه، وكتب بداية مسيرته الفنية في سنٍ صغير لتميز صوته. ولد راشد الماجد في 27 يوليو عام 1969. لذا في مناسبة عيد ميلاده نسترجع معكم أهم المحطات الفنية والشخصية في حياته. 

بداية سندباد الأغنية العربية الفنية

سندباد الأغنية العربية ولد الفنان السعودي راشد عبد الرحمن عبد العزيز الماجد في المنامة في البحرين، لأبٍ سعودي وأم بحرينية.  درس في البحرين حتى أتم المرحلة الثانوية. وبدأ مشواره الفني أثناء الدراسة، إذ تنبأ له أستاذ الموسيقى بمستقبلٍ فنيٍ واعد. وتعاون معه الماجد في بدايته، فكتب ولحن له أغنيته الأولى، التي كانت بعنوان حلوة يالبحرينية وبثت هذه الأغنية على قناة وتلفزيون البحرين.

أشهر أغاني سندباد الأغنية العربية

راشد الماجد في عمر الخامسة عشرة كانت بداية مشواره وأول ألبوم غنائي له كان بعنوان آه يا قلبي. أما ألبومه الثاني الذي صدر عام 1986بعنوان لي بنت عم فكان على الطراز السعودي، ولاقى إعجاباً كبيراً في الخليج. وطرح الفنان راشد الماجد ألبومات غنائية أخرى تحمل ألواناً مختلفة من الغناء، لاقت استحساناً كبيراً من الجمهور.  كان أبرزها: جتني تقولي، سيد الغواني، وقصة ضياع عبيد. وطرح عام 1993 ألبومين غنائيين تحت عنوان الدنيا حظوظ والله كريم. وكان فيهما الكثير من الأغاني المميزة التي حصدت بعضها المراكز الأولى في البرامج الإذاعية. قدم الفنان السعودي لجمهوره على مدار مسيرته الفنية عدداً كبيراً من الألبومات الغنائية الناجحة.

حياة راشد الماجد الشخصية

سندباد الأغنية العربية تزوج راشد الماجد مرةً واحدة، واستمرت هذه الزيجة بضعة أشهرٍ فقط. وما زال يعيش عازباً حتى الآن.  عرف راشد الماجد في الوسط الغنائي الفني بأنه من الشخصيات الغامضة. فهو نادراً ما يظهر في المقابلات الإعلامية، ولا يفضل الحديث عن حياته الشخصية والعائلية.

التكريمات والجوائز

سندباد الأغنية العربية حصل راشد الماجد خلال مسيرته الفنية على الكثير من الجوائز، ومنها جائزة أفضل أغنية شعبية من مهرجان البحرين عن أغنية دنيا حظوظ عام 1993. بالإضافة إلى أنه نال جائزة أفضل أغنية عربية عن أغنية المسـافر عام 1997 جائزة الميكروفون الذهبي عن أكبر حضور جماهيري في ليالي دبي عام 2003. حصل أيضاً على جائزة أفضل مطرب خليجي عام 2000.  وجائزة أفضل أغنية عام 2004 من مهرجان الموسيقى العربية عن أغنية العيون. كما فاز بجائزة الاستحقاق من مهرجان الجنادرية، وتسلمها من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله.   مشاهير تزوجوا أثناء الحجر [vod_video id=”KtNmO0OtwgqnjesVSv7YA” autoplay=”1″]  

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر