القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

سعودي يكشف حيلة سرقة بيانات العملاء من البنوك.. التفاصيل الكاملة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي  مؤخرا، مقطع  فيديو، وثقه أحد المواطنين، لطريقة جديدة للاستيلاء على أموال عملاء البنوك، من خلال تركيب جهاز بماكينات الصرف الآلي، يقوم بنسخ شرائح بطاقات العملاء، لاستخدامها في عمليات السرقة.

وظهرت في الفيديو ماكينة صرف آلي لأحد البنوك، قد تم تركيب مدخل بطاقات مزيف بها، لخداع العملاء، والحصول على بياناتهم الشخصية، بنسخ البطاقات الائتمانية.

وقال المواطن في مقطع الفيديو، إنه لاحظ وجود ضوء أخضر يخرج من فتحة البطاقة بالماكينة، ليكتشف وجود واجهة بلاستيكية وضعت على فتحة البطاقة، ليبين أن الواجهة يوجد بها جهاز ينسخ بيانات البطاقات، وملحقا به كاميرا دقيقة لتسهيل الحصول على الأرقام السرية ونسخها من الشريحة الخاصة بالعميل لاستخدامها بعد ذلك.

وأوضح المواطن محمد شيخون، عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، أنه أبلغ البنك بالواقعة، والذي قام بالتحرك فورا وإبلاغ الشرطة، وتعطيل جهاز الصرافة المشبوه، مشيرا إلى أن جريمة الاحتيال هذه منتشرة بكثرة في عدة مدن، ولا تقتصر على فرع أو بنك معين.

وأصدر البنك الأهلي التجاري بيانا،  أوضح خلاله أنه يتم إيقاف أي جهاز يحدث به ذلك على الفور، وإبلاغ الشرطة في الحال وتزويدهم بصور الشخص المنفذ عبر كاميرات المراقبة.

وأكد أن جميع أجهزة الصراف الآلي مزودة بأعلى معايير الحماية الأمنية، وأن جميع بطاقات الصراف الآلي مزودة بشريحة أمنية لضمان حماية حساب العميل، مؤكدا أنه في حال حدوث أي عمليات مشبوهة عند استخدام بطاقة صراف الأهلي، سيقوم البنك بتعويض العميل بالمبلغ الذي تم سحبه.

[vod_video id=”7CDHPdiwU8SH7xCj7HrA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر