القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

زيت السمسم للشعر.. حماية وتقوية

يعد زيت السمسم أحد المكونات الطبيعية التي تمتلك مميزات صحية وجمالية كثيرة، تنعكس مباشرةً على مظهر بشرتك وشعرك. فوائده الغنية للشعر خصوصاً تجعله متفوقاً على غيره من الزيوت الطبيعية التي تستخدم في علاجات الشعر. يحتوي زيت السمسم على الكثير من المعادن، مثل الكالسيوم، الفوسفور والماغنيسيوم. إلى جانب الفيتامينات والبروتينات المغذية لفروة الرأس. تعرفي في ما يأتي إلى فوائد هذا الزيت وبعض الوصفات الطبيعية المنزلية سهلة التحضير. واختاري منها ما يناسبك لشعرٍ صحي.

فوائد زيت السمسم

زيت يعالج هذا الزيت عدداً من مشكلات الشعر، أبرزها القشرة والقمل، والشيب المبكر، لأنه يحافظ على لونه الطبيعي، ويزيد من قتامته. وهو يغذي فروة الرأس عن طريق تحفيز الدورة الدموية، ما يعزز من نمو الشعر وتغذيته، ويضيف اللمعان والنعومة والبريق إليه. يعالج زيت السمسم جفاف الشعر ويحفظ الرطوبة في داخله، ويحميه من الأضرار الناتجة عن حرارة أشعة الشمس. كما يعيد الصحة والحيوية إلى الشعر المتضرر، ويمنع تساقطه. ويتمتع بفيتامين ب المركب الذي يقي من مشكلات الشعر. ويساعد زيت السمسم أيضاً في علاج الشعر الجاف والخشن، ومنحه الأحماض الدهنية التي تقويه.

وصفات العلاج

يستفيد الشعر من هذا الزيت عن طريق تدليك فروة الرأس به مباشرةً من الجذور حتى الأطراف، إلى جانب إضافته للعديد من الوصفات.  وصفة الليمون تخلط ملعقة كبيرة منه مع قطرات من عصير الليمون، وتدلك به فروة الرأس بحركةٍ دائرية ويترك طوال الليل لعلاج الجفاف. يغسل الشعر في الصباح بالماء الفاتر، والشامبو جيداً، خصوصاً قبل الخروج من المنزل. اللوز تضاف ملعقة كبيرة منه إلى 4 ملاعق من زيت اللوز، وتدلك بها فروة الرأس للوقاية من الشعر الأبيض. يترك الخليط لمدة ثلث ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو، وتكرر هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً. وصفة جوز الهند تُخلط ملعقتان كبيرتان من زيت السمسم، ومثلهما من زيت جوز الهند مع بعضهما، ثم تدلك بهما فروة الرأس. تبلل منشفة بماءٍ ساخن ويغطى بها الشعر وتترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر باستخدام الشامبو وتكرر الوصفة 3 مرات أسبوعياً. الزنجبيل يخلط زيت السمسم مع عصير الزنجبيل في وعاء، ثم تدلك بهما فروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع جيداً. يغطى الشعر بمنشفة ساخنة ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل جيداً بالماء الفاتر والشامبو، وتكرر العملية 3 مرات أسبوعياً. تعرفوا إلى أضرار مناديل إزالة المكياج وبدائلها [vod_video id=”iyoOm0PKRd6sV5XpX5kvQ” autoplay=”1″]  

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر