القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

زيادة استهلاك المياه المعبأة بالصيف 10% في السعودية

قال أحد المختصين، أن نمو الاستهلاك المحلي في المملكة العربية السعودية للمياه المعبأة في حدود 4-5 %، لافتاً إلى زيادة معدل استهلاك المياة في الصيف بنسبة 10%.

وأكد الدكتور راشد بن زومة، أن حجم الاستثمارات الوطنية في هذا القطاع حوالي 8 مليارات ريال لأكثر من 450 مصنع وطني بالسوق، وأضاف فصل الصيف ومواسم الحج والعمرة يشهد حركة نشطة في مبيعات الشركات العاملة بالسوق المحلي نتيجة للأجواء الحارة التي تعيشها مناطق ومدن المملكة، مشيراً إلى أن وفرة المعروض من المياه المعبأة تشعل المنافسة التي تصب في صالح المستهلك في نهاية الأمر، لأن المصانع سوف تعمل على تخفيض أسعارها لكسب أكبر عدد من المستهلكين.

وأرجع بن زومة زيادة الاستهلاك إلى النمو الكبير في عدد السكان، وزيادة الوعي بأهمية أن تكون المياه سليمة ونقية ومعقمة مضيفاً أنه وفقاً لتقديرات هيئة الغذاء والدواء لا تقل المصانع السعودية عن 450 مصنعاً، وأتوقع أن العدد الحقيقي أكبر من ذلك لأنه يشمل جميع المصانع لكل العبوات من عبوة 0.250 ملي لتر إلى حجم 18 لتراً ، وتغطي المصانع الاستهلاك المحلي، بل هناك للأسف طاقة غير مستغلة لهذه المصانع العاملة بالسوق.

فرضت أزمة كورونا تغييراً في بعض العادات والأنماط السلوكية، ومن أبرزها عادات الزيارة والتجمعات، فصار ما قبل كورونا ليس كما بعده، وكثرة خلالها الاعتذارات

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر