القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

خاص ريتا حرب: هذا روتيني اليومي للحفاظ على بشرتي ورشاقتي

شاركت النجمة ريتا حرب في الدراما السعودية للمرة الأولى في عملٍ سعودي، من خلال مسلسل ضرب الرمل، مع الفنان خالد عبد الرحمن. وفي لقاءٍ خاص مع موقع روتانا.نت، تحدثت  عن كواليس العمل والتصوير والصعوبات التي واجهت فريق العمل في ظل انتشار فيروس كورونا. كما كشفت النجمة اللبنانية عن رأيها في الدراما الرمضانية، وخريطة أعمالها المقبلة، وغيرها من التفاصيل في الحوار التالي.

ريتا حرب ومسلسل ضرب الرمل السعودي

ريتا حرب كيف كانت كواليس تصوير مسلسل “ضرب الرمل”؟ كواليس تصوير المسلسل كانت متعبة قليلاً، لأنها كانت مواكبة لظروف فيروس كورونا. اضطررنا إلى إيقاف التصوير أكثر من مرّة، إضافة إلى ظروف الحجر التي ألزمتني المكوث لأسابيع في القصيم بعد انتهاء التصوير. كل هذه التغييرات أثرت على عملي وعلي، لكن الحمد الله نجاح العمل أنساني التعب والتوتر. كيف كانت استعداداتك لشخصية ثريا في ضرب الرمل؟ الاستعدادات كانت عن بعد في المرحلة الأولى، فأنا في لبنان والتصوير كان يجري في المملكة، أما فريق التصوير فكان منقسماً، منهم من كان متواجداً في مصر ومنهم في سوريا. وكنا نتواصل جميعاً عبر الهاتف ومكالمات الفيديو إلى أن وصلنا إلى المملكة قبل نحو أسبوع من بدء التصوير فقط لتجهيز أغراضي والأكسسوارات والاستعداد الفعلي للشخصية.

تأثير فيروس كورونا

ريتا حرب هل أثر فيروس كورونا على العمل؟ نعم أثّر بشكلٍ كبير خصوصاً على بعض الفنانين الذين تعذر وصولهم إلى مكان تصوير العمل. فالطيران الداخلي والطرقات في السعودية كانت مغلقة. نحن كنا في منطقة القصيم، وكان آخرون من فريق العمل موجودين في جدة والرياض، وكان منهم خارج السعودية. وبالتالي تعذر على هؤلاء الأشخاص الوصول إلى أماكن التصوير، ما جعلنا نلغي بعض المشاهد أو نختصر بعضها الآخر. ما هي الإجراءات التي اتخذها فريق العمل لتجنب أي تأخير في المسلسل؟ قمنا بتغيير بعض أماكن التصوير، إذ كان من الصعب أن نتنقل. وغيرنا بعض ما ورد في النص ليتماشى مع الظرف الذي نمر به، حتى تحولت بعض الحوارات إلى مكالمات هاتفية مثلاً. إلا أن البنية الأساسية للعمل وهدفه لم يتغيرا.

التعاون مع خالد عبد الرحمن

ريتا حرب ما رأيك بدور المطرب خالد عبد الرحمن بعد خوضه أولى تجاربه التمثيلية؟ أنا أريد أن أوجه من خلالكم تحيةً للفنان خالد عبد الرحمن، وإلى جمهوره الجميل أيضاً. هو شخصية محببة، وأنا سعيدة أنني تعرفت إليه شخصياً، ومثلت معه في عملٍ مشترك. وقد أحب الناس والجمهور هذا الثنائي الذي شكلناه سوياً، ودخل إلى قلوب الناس. والفنان خالد عبد الرحمن إنسان مجتهد كما أنه ناجح كفنان، وقد نجح كممثل أيضاً خصوصاً أن الدور كان يليق به. متى نشاهد ريتا حرب في عملٍ مصري.. وما رأيك بمسلسلات رمضان 2020؟ الدراما المصرية لها مساحة كبيرة في قلوبنا منذ زمنٍ طويل، منذ أن كنا صغاراً. وأنا عملت كإعلامية في مصر وصورت بعض الإعلانات فيها. لكن بالتأكيد العمل في المسلسلات المصرية، والعمل في مصر بشكلٍ عام، يعطيني إضافةً كبيرة. فالجمهور المصري ذواق، ويقال: “إذا أحبك الجمهور المصري فقد قطعت بجدارة خطوة مهمة وشوطاً كبيراً”. وأنا يسعدني كثيراً العمل في الدراما المصرية. أما بالنسبة للمسلسلات المصرية سمعت كثيراً عن الاختيار لأمير كرارة، والبرنس لمحمد رمضان وغيرها من الأعمال الجيدة التي أنوي متابعتها قريباً.

رشاقة وجمال النجمة ريتا حرب

ما هو روتينك اليومي للحفاظ على رشاقتك وبشرتك؟ ليس هناك برنامج معين أتبعه للحفاظ على رشاقتي وبشرتي بصراحة. في الأيام العادية أحرص على الاهتمام بنظافة بشرتي، ووضع الكريمات المرطبة. لكن ليس أكثر من هذا. أما بالنسبة إلى الرشاقة، فعلى الشخص أن يأكل كل شيء باعتدال. وقد توقفت نهائياً عن اتباع أي رجيم. كما أمارس الرياضة في أوقاتٍ متقطعة وليس بشكلٍ دائم. كيف تقضين أوقات فراغك؟ حتى لو كنا جالسين في المنزل، بسبب الحجر الصحي، فليس هناك أوقات فراغ بالنسبة إلي. إذ أنني أهوى الطبخ، وأقضي وقتي بين الطبخ وتنظيم البيت ومشاهدة التلفزيون. كيف أثرت أزمة كورونا والحجر المنزلي على حياتك الشخصية؟ من المؤكد هناك تغييرات كثيرة في شخصياتنا جميعاً. أولاً أصبحنا نلازم البيت وقتاً أطول. توقفنا عن طلب الأكل من المطاعم، وبات طعامنا صحياً أكثر لأنه مصنوع في المنزل. تغيرت أيضاً طريقة تفكيرنا، وراجعنا حسابات أيامنا الماضية. وبات لدينا وقت أطول للجلوس وقضاء الوقت مع عائلاتنا وأولادنا. وصار عملنا من البيت، وكل هذا في رأيي من إيجابيات هذه الأزمة.

أعمال ريتا حرب المقبلة

ما هي الأعمال المقبلة التي تحضرين لها؟ سأظهر كضيفة شرف في مسلسل من الآخر، بشخصية مايا التي تعمل في كواليس التلفزيون. وهي شخصية قوية لا يستطيع أحد التأثير عليها، تبقى دائماً المسيطرة على الوضع. وقد يعرض المسلسل في شهر يوليو أو أكتوبر. غيَّرت مظهري استعداداً للشخصية الجديدة، والحمد لله أحب الناس الـNew Look، وأعجبهم لون شعري الذي اعتمدته لأول مرة في حياتي. كما سأظهر كضيفة أيضاً في الجزء الثاني من مسلسل عروس بيروت، ومكان تصويره في تركيا، لكننا ننتظر عودة الطيران مرة أخرى لاستئناف التصوير. أجرى المقابلة: أحمد حسني كارمن لبس في مقابلة حصرية لموقع روتانا.نت [vod_video id=”wO39UHW9Jajv74Dq5nuoBA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر