القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

رياني علم الدين .. أول فتاة محجبة داخل حلبات الملاكمة

منعت رياني علم الدين ابنة الـ17 عاما، العام الماضي من المشاركة في منافسات الملاكمة لارتدائها الحجاب، حيث برر القائمون عدم السماح لها بالمشاركة بأن حجابها غير آمن وأن البنطال الضيق الذي ترتديه مغطيًا قدميها يكَّون خطرًا عليها.

ملاكمة

لذلك كان على رياني القتال من أجل تحقيق حلمها بالوقوف على أرضية الحلبة دون أن تتخلى عن الزي الذي ترتديه، فاستمرت بالتدريب المتواصل والجاد حتى أثمرت جهودها في النهاية.

وأصبحت رياني يوم السبت الماضي أول ملاكمة هاوية ترتدي الحجاب داخل حلبات الملاكمة في ولاية نيو ساوث ويلز، بعد أن وافقت الجهات المنظمة على مشاركتها مرتدية الحجاب.

4

وخاضت رياني أول قتال لها الأسبوع الماضي، حيث قاتلت أمام 600 شخص من الحشود الغفيرة التي حضرت المباراة والذين تقبلوا وجودها كمسلمة ترتدي الحجاب.

وخلال لقاء لها مع صحيفة ديلي ميل أستراليا أثناء امتحانات الثانوية العامة، وصفت رياني العقبات التي واجهتها كملاكمة مسلمة ترتدي الحجاب، وقالت: “سجلت لأول مباراة ملاكمة قبل عام تقريبًا واستعددت لذلك على مدى أربعة أشهر”.

وتابعت “ومع ذلك، قبل أسبوعين استلمنا رسالة تقول بأنني ممنوعة من المشاركة في القتال إذا أردت ارتداء الحجاب أسفل الخوذة، أو ارتداء البناطيل التي تغطي الركبتين”.

6

وأضافت “يبدو الأمر مضحكًا عندما تفكر بهذا، لأنه لا يوجد خطر من ارتداء الوشاح أو البنطال، لكنهم قالوا أنه “غير آمن” وأن القوانين لا تسمح بذلك”.

ثم طرحت على المذيع سؤالًا: “هل تتخيل ردة فعلنا، بعدما تدربنا بجد وقمنا بكل ما يلزم ليكون الأمر رسميًا؟ ثم يقال أن ليس بإمكاننا القتال من أجل شيء علينا ارتدائه ولا يمكننا خلعه من أجل المباراة”.

واختتمت حديثها “إنني محظوظة لمشاركتي”.

3

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر