القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

ريال مدريد يعبر سان جيرمان ويتأهل لدور الستة عشر لدوري الأبطال

تأهل فريق ريال مدريد الأسباني إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي /1صفر أمس الثلاثاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى.

ويدين الريال بالفضل في هذا الفوز للاعبه البديل ناتشو فرنانديز الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 35 بعد ثواني من نزوله.

ورفع النادي الملكي رصيده في الصدارة إلى عشر نقاط وتجمد رصيد سان جيرمان عند سبع نقاط في المركز الثاني.

وفي المباراة الأخرى، بالمجموعة فاز شاختار دونيتسك الأوكراني على ضيفه مالمو السويدي /4 صفر.

وتقدم أوليكساندر جلادكي بهدف في الدقيقة 29 ثم أضاف الكرواتي داريو سرنا الهدف الثاني في الدقيقة 48 من ركلة جزاء وتبعه مواطنه إدواردو ألفيس دا سيلفا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 55 قبل أن يختتم البرازيلي اليكس تيكسييرا التسجيل في الدقيقة 73.

وحصد شاختار أول ثلاث نقاط في مشواره ليحتل المركز الثالث بفارق الأهداف أمام مالمو السويدي.

والتقى ريال مدريد مع سان جيرمان خمس مرات من قبل حيث فاز سان جيرمان مرتين مقابل فوز وحيد للريال وخيم التعادل على مواجهتين بينهما، وشهدت المواجهات السابقة تسجيل سان جيرمان 7 أهداف بينما أحرز النادي الملكي 5 أهداف.

تجدر الإشارة إلى أن آخر مرة التقى فيها الفريقان كانت في 21 تشرين أول/اكتوبر الماضي على ملعب حديقة الأمراء وانتهت بالتعادل السلبي.

وبدأت المباراة بمحاولات هجومية من جانب سان جيرمان بهدف مباغتة أصحاب الأرض بهدف مبكر يربك حساباتهم، وكاد الفريق الفرنسي أن يحقق مبتغاه بعد مرور ثلاث دقائق فقط ولكن الجناح الأرجنتيني السابق للنادي الملكي أنخيل دي ماريا لم يحسن التعامل مع الكرة داخل منطقة الجزاء.

ولم ينجح ريال مدريد في تهديد مرمى الفريق الضيف نهائياً خلال أول ربع ساعة وبدا واضحاً أن النادي الملكي يفتقد بشكل كبير إلى جهود جاريث بيل وكريم بنزيمة.

وكاد المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أن يصل لشباك كيلور نافاس حارس الريال مع حلول الدقيقة 16 عبر تصويبة قوية من مسافة 25 ياردة ولكن الكرة علت العارضة بقليل.

وأجرى لوران بلان المدير الفني لسان جيرمان تغييراً اضطرارياً في الدقيقة 17 بخروج ماركو فيراتي مصاباً ونزول أدريان رابيو.

وكان إبراهيموفيتش قريباً من تسجيل الهدف الأول لسان جيرمان في الدقيقة 22 عبر تصويبة زاحفة من على حدود منطقة الجزاء ولكن تسديدته المتقنة مرت مباشرة بجوار القائم.

وتوالت الهجمات الفرنسية على المرمى الملكي ومن إحدى هذه الهجمات كاد دي ماريا أن يهز شباك فريقه السابق ولكن تسديدته القوية ضلت طريقها للمرمى.

وعلى عكس سير اللعب كاد الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو أن يفتتح التسجيل للريال من ضربة حرة مباشرة لكن الكرة ارتطمت بالحائط البشري وذهبت ضعيفة في أحضان الحارس كيفين تراب.

وأجرى الأسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني للريال تغييراً اضطرارياً أيضاً حيث خرج البرازيلي مارسيلو مصاباً وشارك ناتشو فرنانديز بدلاً منه.

وبعد لحظات من نزوله أحرز ناتشو هدف السبق للريال في الدقيقة 35 بعدما سدد توني كروس كرة قوية ارتدت من الدفاع لتصل إلى ناتشو داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة خادعة لحظة خروج تراب من مرماه معلناً عن أولى أهداف أصحاب الأرض.

وأهدر ادينسون كافاني وابراهيموفيتش فرصتين محققتين للتعادل، وسط محاولات مستميتة من جانب النادي الفرنسي لإعادة المباراة إلى نقطة الصفر قبل نهاية الشوط الأول.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أي جديد ليخرج ريال مدريد متقدماً بهدف ناتشو.

واستمرت محاولات سان جيرمان مع بداية الشوط الثاني من أجل تعديل النتيجة ولكن دون أن ترقى هذه المحاولات إلى لغة الأهداف.

وكاد إيسكو أن يحرز الهدف الثاني لريال مدريد عبر تصويبة قوية ولكن تراب وقف له بالمرصاد.

ولجأ سان جيرمان للهجوم بكافة خطوطه لكن دفاع أصحاب الأرض وقف بالمرصاد لجميع محاولات الخصم لإدراك التعادل، في الوقت الذي اعتمد فيه الريال على الهجمات المرتدة التي كادت أن تسفر عن الهدف الثاني عبر ضربة رأس من سيرخيو راموس ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

ومرت الربع ساعة الأخيرة وسط محاولات هجومية على المرميين لكن دون أن ترتقي للغة الأهداف ليخرج الريال فائزاً ويصعد إلى دور الستة عشر.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر