القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

رونالدو يقود الريال لصناعة التاريخ .. هكذا توج مدريد بلقب مونديال الاندية

حقق ريال مدريد الاسباني اليوم الاحد لقب بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في نسختها الجديدة، وذلك بعد تغلبه على نادي كاشيما إنتلرز الياباني بأربعة أهداف لهدفين، في مباراة مثيرة  أقيمت على ملعب استاد “يوكوهاما” في اليابان.

وامتدت المباراة إلى شوطين إضافيين بعد نهاية شوطي المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق، غير أن أفضل لاعب في العالم البرتغالي كريستيانو رونالدو حسمها لصالح فريقه بعد تسجيله لثلاثة أهداف “هاتريك”.

وتقدم ريال مدريد في الدقيقة الثامنة من أحداث المباراة عن طريق مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة ولكن تعادل جاكو شيباساكي لفريقه قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة.

وفي الشوط الثاني تقدم شيباساكي بهدف أحرزه من تسديدة أرسلها قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية والخمسين، واستمر النادي الياباني متقدماً لثمان دقائق قبل أن يحرز كريستيانو رونالدو التعادل من ضربة جزاء.

وأكمل رونالدو ثلاثيته في المباراة بهدفين أحرزهما في الشوط الإضافي الأول، في الدقيقتين 97 و104، معلنا فوز النادي الملكي بلقبه الثاني في مونديال الأندية في غضون ثلاثة أعوام حيث سبق للفريق الفوز باللقب عام 2014 بالمغرب.

رونالدو .. مكاسب بالجملة

عادل رونالدو الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب العالمي حيث كان اللقب اليوم هو الثالث له في مونديال الأندية بعدما توج به في 2008 مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي ثم في 2014 مع الريال.

واقتسم رونالدو هذا الرقم القياسي مع خمسة من نجوم برشلونة الأسباني الذين توجوا مع الفريق باللقب ثلاث مرات سابقة في 2009 و2011 و2015 وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي وسيرخيو بوسكيتس وأندريس إنييستا وجيرارد بيكيه والبرازيلي داني ألفيش.

كما عادل رونالدو رقما قياسيا آخر للبطولة هو عدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في تاريخ مشاركاته بالبطولة حيث رفع رصيده إلى خمسة أهداف مقتسما صدارة قائمة هدافي البطولة عبر تاريخها مع الأوروجوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي نجمي برشلونة الأسباني والأرجنتيني الآخر سيزار دلجادو نجم مونتيري المكسيكي.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر