القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أجمل قصص الحب في أفلام الزمن الجميل

كانت قصص الحب محوراً أساسياً لأحداث الكثير من أفلام الزمن الجميل التي جذبت أصحاب الميول الكلاسيكية، والأشخاص الرومانسيين. واستطاع أبطال الدراما تجسيد أدوارهم بحِرفيةٍ بلغت حد التوحّد مع هذه الشخصيات. ما أضاف إليهم المصداقية ونوعاً من العفوية التي قربتهم من الناس، ودفعت المشاهدين لأن يحلموا باليوم الذي يعيشون فيه حكاياتٍ مشابهة. فإذا رغبتم بالعودة معنا إلى الزمن الجميل حضرنا لكم مجموعةً من أشهر وأجمل القصص الرومانسية التي تمحورت حولها أفلام الأبيض والأسود.

أشهر القصص.. منى وأحمد في فيلم أغلى من حياتي

فيلم أغلى من حياتي بالتأكيد لاحظتم الربط بين اسمي منى وأحمد في كثيرٍ من المواقف والأعمال الدرامية. وللقصة التي دارت حولها أحداث فيلم أغلى من حياتي، الفضل في الجمع بين هذين الاسمين. وهي واحدة من أجمل الحكايات الرومانسية في الدراما المصرية. اغلى من حياتي يضطر أحمد ومنى للانفصال بعد قصة حبٍ طويلة شهد عليها بحر مدينة مطروح، بعد أن رفض والدها زواجهما. يقرر أحمد السفر إلى الخارج، وبدء حياته من جديد، ويتزوج من امرأة أخرى وينجب منها طفلين. في الوقت الذي تنتقل فيه منى إلى القاهرة، وتعمل مدرّسة. ثم تلتقي أحمد مصادفةً في أحد الشوارع، ليقررا بعد ذلك الزواج سراً، ويبقيا سوياً حتى النهاية.

نهر الحب.. كلاسيكيات أفلام الزمن الجميل

أفلام الزمن الجميل يقولون إن أجمل قصص الحب هي التي تلعب الصدفة دوراً في بدايتها. وهو ما حدث بالضبط في فيلم نهر الحب، الذي تقاسم بطولته الثنائي الشهير فاتن حمامة وعمر الشريف. تروي هذه الحكاية قصة لقاء نوال (فاتن حمامة) وخالد (عمر الشريف) على متن القطار، ليجد كلٌ منهما ضالّته في الآخر. وعلى وجه الخصوص نوال، التي كانت تمر في ظروفٍ حياتيةٍ صعبة، بعد اضطرارها إلى التضحية والزواج من رجلٍ لا تحبه، لإنقاذ أخيها من السجن. فيلم نهر الحب ولمّا كانت الرياح تأتي بما لا تشتهي السفنُ، يكتشف زوجها صاحب المنصب السياسي الرفيع أمر علاقتهما، ويقرر ألا يطلقها، كي لا تحصل على فرصة للزواج من خالد. كيف تنتهي الأحداث؟ شاهدوا الفيلم لتعرفوا…وربما ينتهي الأمر بالبكاء.

دعاء الكروان .. قصة حب بطعم الانتقام

أفلام الزمن الجميل دعاء الكروان على الرغم من أن حكايتهما بدأت بدوافع كانت بعيدة تماماً عن الحب، إلا أن قصتهما واحدة من أكثر قصص الحب المؤثرة في السينما المصرية. فيلم دعاء الكروان، المأخوذ عن رواية لعميد الأدب العربي طه حسين تحمل الاسم نفسه، شارك في بطولته كل من فاتن حمامة وأحمد مظهر، أمينة رزق وزهرة العلا. أفلام الزمن الجميل تدور القصة حول قرار آمنة (فاتن حمامة) العمل في بيت الباش مهندس، للانتقام منه، بعد أن كان سبباً في وفاة شقيقتها. إلا أنها تقع في حبه، ويبادلها المشاعر بصدق، ثم يلقى مصيره المحتوم ولكن ليس على يدها.

من أفلام الزمن الجميل الرومانسية .. بين الأطلال

أفلام الزمن الجميل الوقوع في حب أديب هو أحد أفضل الأمور التي يمكن أن تحدث في حياة فتاة. وهذا كان نصيب منى، التي تقودها الصدفة للالتقاء بمحمود، الأديب الشهير، وتبدأ قصة حبهما. المشكلة التي واجهتهما أن محمود رجل متزوج، ولا يمكن أن ينفصل عن شريكته، لتقرر منى الالتفات إلى حياتها، والزواج من شخصٍ آخر. فيلم بين الأطلال ويتفق العاشقان على أن يذكر كل منهما الآخر عند غروب الشمس، إلى أن يخطف الموت محمود بعد تعرضه لحادث سير. وتتخلى منى عن حياتها لتعيش مع زوجة محمود وابنته، تاركة خلفها كل شيء. الفيلم أُعيد انتاجه عام 1978، باسم اذكريني واشترك في بطولته كل من نجلاء فتحي ومحمود ياسين. السندريلا سعاد حسني طفولة صعبة ونجومية مبكرة [vod_video id=”wxV3vZhzCwFlLDHqrBBA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر