القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

روزبرج ينتفض متأخراً ويفوز بسباق فورمولا المكسيكي

أحرز الألماني نيكو روزبرج سائق فريق مرسيدس أمس الأحد لقب سباق جائزة المكسيك ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- متفوقاً على زميله البريطاني لويس هاميلتون.

وتوّج روزبرج بلقبه الرابع في سباقات الموسم الحالي والثاني عشر في السباقات التي خاضها على مدار مسيرته الرياضية حتى الآن لكن انتفاضته في السباق المكسيكي جاءت متأخرة حيث داءت بعد حسم لقب البطولة هذا الموسم.

ونجح روزبرج في الاستفادة من انطلاقه من المركز الأول في سباق أمس على عكس السباقات الثلاثة الماضية التي توّج فيها هاميلتون بلقب هذه السباقات في الطريق لفوزه باللقب العالمي للموسم الثاني على التوالي.

وحسم هاميلتون اللقب العالمي يوم الأحد الماضي بعد فوزه بالسباق الأمريكي ليحرز اللقب الثالث في تاريخه.

ولكن هاميلتون فشل أمس في الفوز بالسباق المكسيكي الذي يقام للمرة الأولى منذ 23 عاماً وحل ثانياً خلف روزبرج بفارق 1.954 ثانية فيما احتل فالتيري بوتاس سائق فريق وليامز في المركز الثالث متفوقاً على دانيال كفيات ودانيال ريتشاردو سائقي ريد بول.

واستعاد روزبرج ، الذي حقق أمس الفوز الثاني له في لآخر عشرة سباقات خاضها ، بهذا الفوز المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة قبل آخر سباقين في الموسم الحالي.

واحتل البرازيلي فيليبي سائق فريق وليامز المركز السادس وجاء نيكو هالكينبرج سائق فورس إنديا في المركز السابع فيما أثار المكسيكي سيرخيو بيريز سائق فريق فورس إنديا سعادة مواطنيه واحتل المركز الثامن متفوقاً على ماكس فيرستابن سائق تورو روسو ورومان جروجان سائق فريق لوتس.

وتراجع الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري للمركز الثالث في الترتيب العام للبطولة بعدما اصطدم بالعوائق على جانب المضمار خلال اللفة 53 من السباق.

ورفع هاميلتون رصيده إلى 345 نقطة في صدارة الترتيب العام للبطولة مقابل 272 نقطة لروزبرج و251 نقطة لفيتيل.

كما خسر فريق فيراري جهود سائقه الفنلندي كيمي رايكونن الذي انسحب من السباق بعد اصطدام مع بوتاس في صراع على المركز السادس وهو ما اعتبره مراقبو السباق صداماً عادياً.

وشهدت اللفة الأولى من هذا السباق عالي المستوى أيضاً انسحاب الأسباني فيرناندو ألونسو سائق فريق ماكلارين بسبب فقد الطاقة.

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر