القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

روتين غذائي يومي لمن يعملون من المنزل

بات من الضروري تحديد روتين غذائي يومي، بعد أن أصبحت الغالبية العظمى من الناس تعمل من المنزل، في ظل تفشي كورونا. التباعد الاجتماعي والعزل المنزلي شهوراً فرض عدة ظروف حياتية جديدة وتغييراتٍ في الأنظمة الغذائية.  ويأتي على رأس هذه الظروف، قلة النشاط البدني، وتناول الطعام بشراهة، اللذان يؤديان إلى عواقب وخيمة على الصحة العامة، ويسببان زيادة الوزن. نقدم لكم في ما يأتي نصائح لاعتماد روتين غذائي يومي، للحفاظ على صحتكم خلال فترة الحجر المنزلي.

حافظوا على ترطيب البشرة

روتين غذائيي

قد يكون شرب الماء أول وأهم ما يجب أن يستمر الإنسان في فعله، منذ لحظة استيقاظه حتى ساعة نومه. إذ يحتاج الجسم إلى تناول 12 كوباً من هذه المادة يومياً لترطيب الجسم، وزيادة الشعور بالشبع. لأن البعض يخلط بين شعور العطش والجوع. كما أن قلة شرب الماء تؤدي إلى الجفاف الذي يؤثر على كفاءة الجسم من الناحية البدنية والعقلية. ويعتبر تحديد التذكير بمواعيد شرب الماء على الهاتف كل ساعة، أفضل طريقة للحفاظ على الجسم رطباً. كما بإمكانكم وضع عددٍ من زجاجات الماء في معظم غرف المنزل، إذ أن رؤية الماء باستمرار تذكركم بشربه.

روتين غذائي أفضل.. الاعتدال في شرب الكافيين 

روتين غذائي حاولوا أن تضعوا في اعتباركم مقدار الكافيين الذي تتناولونه يومياً، لأن الإفراط في استهلاكه يؤثر على دورة النوم. يفضل معظم الأشخاص الذين يعملون من المنزل شرب الكثير من القهوة، ما يسبب لهم مشكلات في الجهاز الهضمي، زيادة الحموضة، القلق والصداع تناولوا يومياً كوبين فقط من القهوة كحدٍ أقصى، وتجنبوا الإفراط في إضافة الكريما والسكر إليها. إذا كنتم بحاجة إلى تحلية القهوة، استخدموا القليل من السكر الطبيعي الخاص بإنقاص الوزن، لأنه يساعد على تقليل السعرات الحرارية.

روتين غذائي صحي.. تنظيم أوقات الوجبات

وجبات غالبية الناس تعمل من المنزل الآن، لذلك ينبغي تنظيم مواعيد تناول الطعام للوصول إلى روتين غذائي صحي يمكنكم اعتماده. وتعد وجبة الفطور من الوجبات الأساسية التي يجب أن تحتوي على الطعام الصحي المغذي للجسم مثل الشوفان، الفاكهة، البروتين والألياف الطبيعية.  يجب جدولة جميع وجباتكم الأخرى سواء كانت الغداء أو العشاء، أو حتى وجبة خفيفة في المساء. إذ أن هذا الأمر مهم جداً لصحة الجسم، ولأن عدم تناول الطعام في الأوقات المحددة يمكن أن يؤثر على النشاط.

تخزين الطعام الصحي

روتين غذائي خلال التواجد الدائم في المنزل، يلجأ البعض إلى تناول الوجبات السريعة والشوكولا، كردٍ فعل على لظروف المحيطة. لذلك، عليكم بتخزين المؤن الضرورية من الأطعمة الصحية مثل الفاكهة الطازجة والمجففة والخضار الغنية بالألياف والدهون الصحية.

ابتعدوا عن تناول الطعام على المكتب

طعام يفضل البعض مواصلة العمل خلال استراحة الغداء، خصوصاً أثناء العمل من المنزل. لكن هذا التصرف خاطئ ويؤدي إلى تشتيت الانتباه والإفراط في تناول الطعام. بدلاً من ذلك يمكن تناول الطعام مع بقية أفراد الأسرة، والحصول على وجبةٍ متوازنة، مع تجنب الإفراط في كمية الأكل. وإذا كنتم تتناولون وجبةً خفيفة، يمكنكم استبدال البطاطا المقلية والحلوى، بخياراتٍ صحية مثل الفاكهة، الجوز، الجزر، التمر، أو الخضار الورقية.   فوائد شرب القهوة عالية الجودة في الصباح [vod_video id=”wTnArBUp1RTorguorayGw” autoplay=”1″]  

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر