القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

روتين العناية اليومية بالبشرة

العناية الصحيحة بالبشرة تجعلها  نقية خالية من العيوب. اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة يتضمن تنظيفها للتخلص من الدهون الزائدة والجلد الميت، يمنع ظهور البثور والتجاعيد المبكرة. للمزيد من الاهتمام ببشرتك عليك بالتالي.

التنظيف اليومي 

وصفات للبشرة أولاً نحدد نوع البشرة ونختار  غسول الوجه المناسب لها. عند الاستيقاظ من النوم، يغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر والغسول، للتخلص من الدهون الزائدة، الناتجة عن التعرق أثناء النوم. إذا كانت بشرتك دهنية، يمكنك استخدام منظف خالٍ من الصابون، ومتوازن الحموضة.

تقشير البشرة

بشرة تقشير بشرتك مرة واحدة فقط بالأسبوع هو الخطوة الثانية. يساعد التقشير في إزالة الجلد الميت، والتخلص من الشوائب الموجودة في البشرة. يمكنك استخدام ماسكات تقشير البشرة المصنوعة من الخلطات الطبيعية، أو المستحضرات التي تطرحها شركات التجميل.

الترطيب

تقشير البشرة يجب ترطيب البشرة يومياً بالكريمات التي تناسب نوع بشرتك. استخدمي بعض الماسكات المحضرة من خلطات طبيعية مثل ماسك الزبادي وماسك الخيار.  إذا كنت تعانين من ظهور بعض الرؤوس السوداء والبثور، احرصي على إستخدام كريم الترطيب خفيف خالي من الزيوت. 

جلسات التنظيف العميق

بشرة1 يلجأ الكثير من الأشخاص لجلسات تنظيف البشرة. وتؤمن صالونات التجميل هذه الخدمة التي تنظف البشرة بعمق، وتساعد في توحيد لونها. خصوصاً السيدات في صالونات التجميل للتنظيف العميق للبشرة، يمكنك القيام بعملية التنظيف العميق في المنزل شرط تواجد الأدوات الضرورية مثل:جهاز تنظيف الوجه بالبخار، مستحضرات العناية بالبشرة.

نظام غذائي صحي

دايت5 يعد اتباع نظامٍ غذائي صحي من أهم طرق العناية بالبشرة. تناول الطعام الصحي الغني بفيتامين C، يساعد على اكتساب بشرةٍ صحية متألقة.

الحماية

شمس

أثبتت الدراسات أن التعرض لأشعة الشمس يساهم في الشيخوخة المبكرة للبشرة. حماية البشرة من أشعة الشمس، باستخدام كريمات الحماية المناسبة أمرٌ ضروري، لمنع تصبغ البشرة وظهور التجاعيد.

إزالة الماكياج قبل النوم

مكياج33 أزيلي مساحيق التجميل قبل الخلود إلى النوم، هذه هي الخطوة الأخيرة في روتين التجميل. فهي تمنع انسداد مسامات البشرة وتحميها من أضرارٍ بالغة. استخدمي مزيل الماكياج السائل المصنوع من الحليب. بعد إزالة الماكياج، امسحي وجهك بقطنةٍ مبللة بماء الورد لتلطيف البشرة. داومي على روتين العناية اليومية بالبشرة لبشرة أكثر إشراقاً وصحة. 

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر