القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

روتين الشعر الكيرلي .. خطوة بخطوة

هل أنت من صاحبات الشعر الكيرلي؟ إذا كانت إجابتكِ نعم، فأنتِ بالتأكيد تبحثين عن روتين العناية المناسب له، لتحصلي على الإطلالة التي ترغبين بها. هذا النوع من الشعر يحتاج إلى عنايةٍ خاصة، للحفاظ على مظهره، وترطيبه الطبيعي. كذلك يجب تجنب مشكلتي التشابك والتقصف، إضافةً إلى اختلاف شكله حين يجف عن تصفيفه بعد غسله. إليكِ مجموعةً من النصائح، التي تشكل روتيناً يومياً للشعر الكيرلي، للحصول على أفضل لوك.

البداية من طريقة غسل الشعر الكيرلي

صبا مبارك الشعر الكيرلي في الواقع، تبدأ العناية بالشعر الكيرلي قبل غسله. إذ أنه يحتاج للترطيب أكثر من غيره. لذا، ينصحكِ الخبراء باستخدام حمام الكريم مرة أو مرتين أسبوعياً. أو بتطبيق حمام الزيت مرةً واحدة على فروة الرأس. اغسلي شعركِ بالشامبو، لكن حاولي استخدام الأنواع الخالية من المواد الكيميائية، مثل السلفات. وإذا لم يتوافر لديكِ أحد هذه المنتجات، فمن الأفضل عدم استخدام الشامبو أكثر من مرتين في الشهر. بعد الغسل، تأتي المرحلة المعروفة بالـCo-wash. وفيها تضعين البلسم، مع ضرورة مراعاة عدم وصوله إلى فروة الرأس. دلّكيه على شعرك برفق من أعلى إلى أسفل، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

احصلي على “اللوك” المثالي بهذه الطريقة

دينا الشربيني الشعر الكيرلي لعل أفضل المستحضرات التي ننصحكِ باستخدامها بعد الاستحمام، هو البلسم الذي يُترك على الشعر، أو الـLeave in المعروف بـ”بديل الزيت”. ضعي كميةً مناسبةً منه، ولا تفركي الخصلات أبداً، بل دلكيها بحركاتٍ لطيفة من أعلى إلى أسفل. وبعدها، جربي الـscrunching، من خلال قسم الشعر إلى قسمين متساويين. امسكي بكل ناحية بقبضة يدك وارفعيها إلى الأعلى ثم اتركيها إلى الأسفل. كرري هذه العملية لتحصلي على أفضل شكل. ويفضّل البعض طريقة الـfinger coiling، من خلال لفّ خصلات صغيرة على الإصبع. كما يضمن لك مجفف الشعر بالهواء البارد، الحصول على تموجاتٍ مثالية.

هكذا يمكنكِ إنعاش شعرك الكيرلي

نوال الزغبي قد تلاحظين بعد مرور يومٍ أو اثنين، تغيراً في مظهر تموجات شعرك. لكنك لستِ بحاجة لإعادة الخطوات السابقة لاستعادة ترتيبها. بل سيفيدك استخدام القليل من الماء مع كميةٍ من هلام الصبّار، شرط ألا تُدخلي أصابعك بين الخصلات، كي لا تفقد شكلها. انتبهي إلى طريقة النوم التي تبعثر الشعر. إذ عليكِ اختيار أغطية الوسادات المصنوعة من القطن. ويُفضل النوم على وسادة من المخمل، أو استخدام غطاء الرأس المصنوع من القماش نفسه. كما ينصح بربط الشعر الكيرلي ورفعه إلى الأعلى أثناء النوم.

احذفي هذه الطرق من روتين الشعر الكيرلي

مايا دياب الحرارة هي العدو الأول للشعر المموج، لذا تجنبي قدر الإمكان استخدام مكواة الشعر والأشياء المشابهة. ويفضّل الاستغناء عن الفرشاة، واستخدام الأمشاط ذات الأسنان الواسعة، كي لا يتضرر الشعر أثناء تصفيفه. أخيراً، كيفما كان شكل تموجات شعرك اعرفي أن الشعر الكيرلي يميز إطلالتك ويعطي انطباعاً بأنك عفوية وطبيعية. شاهدوا.. وصفات تعزز إنتاج الكولاجين في بشرتك [vod_video id=”SUMenqXHFeY0nsGCwXO5g” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر