القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

“رصانة” يتصدر سنوياً ويتقدم على مستوى مراكز الدراسات المتخصصة

حاز المعهد الدولي‎ للدراسات الإيرانية (رصانة)، على مراتبَ متقدمة في التصنيف العالَمي لمراكز الفكر لعام 2020 / 2021، حيث حافظ على صدارته سعوديًا، فيما تقدم إلى المركز الخامس والعشرين على مستوى مراكز الدراسات الإقليميَّة المتخصّصة.

وجاء في المركز الثامن على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والواحد والثلاثين بين أفضل مراكز الفكر على مستوى السياسة الخارجية والشؤون الدولية، والثاني والخمسين بين أفضل مراكز الفكر على مستوى العالم (خارج الولايات المتحدة وداخلها) والأول عربيًا، والثالث والخمسين بين مراكز الفكر على مستوى العالم (خارج الولايات المتحدة) والأول عربيًا.

جاء ذلك في التصنيف الصادر عن جامعة بنسلفانيا الأمريكية على مستوى العالم، وضم أكثر من 11175 مؤسَّسة مِن مؤسَّسات الفكر والرأي ومنظمات المجتمع المدني. ويصنِّف تقرير جامعة بنسلفانيا مراكز الدراسات مرتَّبة في أهميتها على مستوى العالَم، وعلى مستوى الأقاليم الجغرافية والحقول الموضوعية للعمل والإنتاج على المستوى العالَمي، طبقًا لمجموعة مِن المؤشّرات، تتضمن إدارة الموارد البشريَّة وَالفكريَّة وتنظيمها، والإنتاج الفكري والعلمي، ودرجة التأثير في عملية صناعة القرار وتوجيه السياسات. جدير بالذكر أنَّ 13 مركز فكر سعودي دخل في ذلك التصنيف.

رَفع معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، الشكر للقيادة الحكيمة -أيدها الله- بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء
وقع معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس الهيئة العامة للنقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اتفاقية تعاون مشتركة في مجال النقل البحري بين حكومة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر