القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

رسميا.. إعلان أول حالة وفاة في أمريكا بسبب تدخين السجائر الإلكترونية!

أعلن المسؤولون الصحيون في ولاية إلينوي الأمريكية، رسميًا، عن أول حالة وفاة في الولايات المتحدة، مرتبطة بتدخين السجائر الإلكترونية أول الـ”vaping”.

[vod_video id=”LclEQ7c3gS9SFBi08W4A” autoplay=”1″]

وذكر موقع “ديلي ميل” البريطاني، نقلًا عن بيان صحفى صدر من وزارة الصحة العامة في إلينوي، أن شخصًا توفى مؤخرا، بعد دخوله المستشفى بسبب “مرض تنفسي حاد”.

ولم تقدم الوكالة أية معلومات أخرى عن المريض، سواء عن اسمه أو مكان إقامته، وقالت “ميلانى ارنولد”، المتحدثة باسم الوكالة، إن الوفاة هى الأولى من نوعها التي تحدث بسبب “الفابينج”.

كما ذكر البيان، أن عدد الأشخاص الذين عانوا من أمراض تنفسية قد تضاعف إلى 22 شخص فى الأسبوع الماضي، وكان قد صدر بيان يوم الأربعاء الماضي، أُعلن فيه عن 149 حالة إصابة بمرض رئوي شديد، فى جميع أنحاء البلاد قد تكون مرتبطة بتدخين السجائر الإلكترونية، لكن من جهة أخرى، ذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أنه لم يتم الإبلاغ عن أى حالة وفاة من هؤلاء المصابين.

ولاية إلينوي، كانت أول ولاية أبلغت عن سلسلة مشبوهة من أمراض الرئة الحادة والمفاجئة بين المرضى البالغين والمراهقين الشباب، وجميعهم أبلغوا عن استخدام السجائر الإلكترونية.

وكان العدد الأكبر من المصابين متركزين في الغرب الأوسط الذي يتألف من خمس ولايات (أوهايو، وانديانا، إلينوي، وميشيغان، ويسكنسن)، ويأتي إعلان وزارة الصحة في الولاية بعد يوم واحد فقط من إعلان عائلة في تكساس أنها تعتقد أن تدخين السجائر الإلكترونية هو المسؤول عن وفاة “براندون ويلز”، البالغ من العمر 30 عاماً، الذي توفي في عام 2013، وقالت والدة وأخت “ويلز”، إنه كان مستخدمًا ثقيلًا للسجائر الإلكترونية، وتوفي أثناء نومه بعد إصابته بسعال مفاجئ ومستمر وضربات قلب سريعة، لكن تشريح الجثة أكد ما يشبه شكل من أشكال الالتهاب الرئوي، والنزيف وتراكم السوائل في رئتيه.

في العديد من الحالات الأخيرة، اشتبه الأطباء في وجود التهاب رئوي، لكن النتائج جاءت سلبية، وعانى المرضى من أعراض متشابهة في الشدة، وبعضهم وُضع على أجهزة تنفس صناعي؛ لمساعدة رئتهم التالفة.

ويحقق المسؤولون الآن فيما إذا كان تدخين السجائر الإلكترونية قد يسبب أضرارًا تهدد الحياة، وفي الوقت نفسه، تطالب إدارة الغذاء والدواء (FDA) شركات السجائر الإلكترونية بتسليم معلومات عن أي اختبار قاموا به على أجهزتهم لتحليل الآثار الصحية المحتملة.

وكانت قد أشارت بعض البحوث سابقًا، إلى أن تدخين السجائر الإلكترونية قد يكون له نفس الآثار الكارثية على الأوعية الدموية مثل السجائر العادية وكذلك أضرار على الجهاز التنفسي.

العلماء لا يعرفون حتى الآن بالضبط كيف يمكن أن تسبب السجائر الإلكترونية تلفًا شديدًا في الرئة، لكنهم أعربوا عن قلقهم المتزايد تجاهها.

[more_vid id=” VpM4ptnbZXc7iBVPGuycNQ” title=”من أودري هيبورن إلى ميرنا المهندس.. 8 مشاهير خطفهم سرطان القولون” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر