إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

عبوة ناسفة
break

رجل يصنع عبوة ناسفة في مطعم ويبلغ عن نفسه!

الإثنين 21 يناير 2019
08:00 AM بتوقيت السعودية

قالت شرطة ولاية آيوا الأمريكية، إن رجلا أربعينيا، صنع قنبلة حقيقية داخل مطعم سوشي؛ لإثبات أن لا أحد سيبلغ عن سلوكه، وكان جالسا في مكانه منتظرا قدوم الشرطة بعد أن أبلغ هو عن نفسه.

وبحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، قال مالك المطعم “نام ترام”، إنه وموظفين آخرين رأوا الرجل الذي يُدعى “آفوري واشنطن” يتصرف بغرابة ولكنهم تجاهلوه، وأخبر موظف أنه عندما رآه يتفحص الجدران، ظن أنه يبحث عن مصدر شاحن كهربائي لهاتفه النقال.

وقالت الشرطة، إن دافع “واشنطن” هو إثبات أن الأشخاص لا يهتمون بالسلامة، والدليل أنه تمكن من صنع عبوة ناسفة في العلن دون أن يحاول أي شخص سؤاله أو استدعاء الشرطة، حتى اضطر في النهاية إلى أن يبلغ عن نفسه.

وبالفعل، بالكشف عن العبوة الناسفة تبين أنها حقيقية، وقابلة للتفجير في أي وقت لو أنه اختار القيام بذلك، وكانت احتمالات الانفجار العرضي موجودة؛ لأن الجهاز كان يمكن أن ينفجر إذا تعرض للكهرباء الساكنة، وإذا انفجرت هذه القنبلة، فإن أي شخص داخل دائرة نصف قطرها 25 قدما كان يمكن أن يصاب، وإذا كان في محيط 10 أقدام، سيموت لا محالة.

وقال “واشنطن”، إنه حاول فعل نفس الشيء في ضاحية في وقت سابق من اليوم، ولكن لا أحد استدعى الشرطة، ويتم احتجازه حاليا في سجن مقاطعة بولك، إلى حين دفع كفالة قدرها 25 ألف دولار، بتهمة حيازة مادة متفجرة عن عمد، ومن المقرر أن يتم تحديد موعد المحاكمة التالية في 25 يناير، ومن جهة أخرى قال الرقيب “بارييك” إن هذه الحالة أفضل مثال يثبت أن على الجمهور الاتصال إذا لاحظوا نشاطا مشبوها.

أقوى من قنبلة هيروشيما بـ80 ألف مرة.. ناسا تحذر من كويكب نهاية العالم هل نشهده؟

شاهد أيضاً:

الإثنين 21 يناير 2019
08:00 AM بتوقيت السعودية