إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

شجرة
break

رجل يتحول إلى «شجرة» بسبب مرض نادر

الثلاثاء 06 فبراير 2018
08:46 PM بتوقيت السعودية

بدأ الشوك يدب في أصابع يدي وقدمي “عمر”، من العراق، وفي وقت قليل جدا، أصبح هذا الشوك غصونا يابسة، وبدأ “عمر” يتحول يوما بعد يوم إلى “شجرة”، مما تسبب في فقدانه القدرة على الحركة والعمل والاختلاط بالناس.

وذكر تقرير نشره موقع ” Deutsche Welle”، أن “عمر”، 43 عاما، طريح الفراش، معزول عن زوجته وبناته الثلاث الصغار، الذين ينظرون إلى أبيهم، وهو يتحول إلى شجرة منذ خمس سنوات.

وأضاف التقرير أنه في عام 2013، بدأت أعراض غريبة تظهر على يدي وقدمي “عمر”، وباتت تنمو لتتخذ أشكالا تشبه غصون وجذور الشجر، مع ظهور نتوءات صغيرة على رأسه، ووجهه، ليكتشف “عمر” بمرور الوقت ومراجعة الأطباء، أنه مصاب بداء “الرجل الشجرة” الذي يعرف بـ”Epidermodysplasia verruciformis”.

يقول عمر: “راجعت العديد من الأطباء داخل العراق، ولم استجب لكل العلاجات؛ لأنها اختصت بأمراض جلدية أخرى كالصدفية مثلا”، مضيفا: “بعت بسبب المرض كل ما أملك، وهو قطعتي أرض وسيارة، وأنفقتها على العلاج خارج العراق، لكني لم أشف من المرض” . وهكذا فقد “عمر” كل ما يملك وبات يعيش على الرعاية الاجتماعية.

داء “الرجل الشجرة”، أصاب أول مرة شخصا يدعى “ديدي”، يبلغ من العمر 35 سنة، وهو صياد سمك إندونيسي، يقيم في إحدي القرى في جنوب جاكارتا، وهي حالة تسمى خلل تنسج البشرة الثؤلولي، وهي حالة نادرة للغاية تنتج عن طفرة جينية، لتتحول إلى مرض جلدي وراثي يرتبط مع ارتفاع مخاطرسرطان الجلد، ويتميز بحساسية غير طبيعية لفيروس الورم الحليمي البشري، (HPVs) من الجلد، وينتج عن العدوى بهذا الفيروس ورم بشري غير منضبط، يؤدي إلى بقع متقشرة تنمو باستمرار، وتخرج إفرازات قيحية، وخاصة على اليدين والقدمين.

ولادة كتكوت بأربع أرجل

شاهد أيضاً:

الثلاثاء 06 فبراير 2018
08:46 PM بتوقيت السعودية