القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

رئيس اتحاد جنوب أفريقيا يؤكد دفع 10 ملايين دولار للكونكاكاف وينفي تورطه في الفساد

أكد داني جوردان رئيس اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم اليوم الأحد أنه تم دفع 10 ملايين دولار إلى اتحاد لكرة القدم خلال الفترة التي سبقت استضافة بلاده لمونديال 2010، لكنه نفى تورطه في أي وقائع فساد.

وكشف التحقيق الذي تجريه السلطات الأمريكية بشأن وجود رشوة وكسب غير مشروع داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم ، عن تحويل الفيفا 10 ملايين دولار عبر حساب أمريكي إلى حساب جاك وارنر نائب رئيس الفيفا سابقاً، خلال الفترة التي فازت فيها جنوب أفريقيا بشرف استضافة كأس العالم .2010

ووارنر من بين 14 مسؤولاً بالفيفا تعرضوا للاعتقال و وجّهت لهم اتهامات من قبل السلطات الأمريكية هذا الأسبوع، وهذه هي المرة الأولى التي تعترف فيها جنوب أفريقيا بدفع الأموال، بعد أسبوع من النفي.

وأوضح جوردان، الذي كان يتولى منصب الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة للمونديال ، لصحيفة “صنداي اندبندنت” أن 10 ملايين دولار تم دفعها لاتحاد الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) في عام 2008 كمساهمة من جنوب أفريقيا اتجاه صندوق تنمية كرة القدم.

وكان وارنر في ذلك الوقت يتولى رئاسة الكونكاكاف، فيما أكد جوردان أن الأموال تم دفعها لهم مباشرة من خلال الفيفا.

وأشار جوردان “لم أدفع أو أتحصل على رشوة من أي شخص طوال حياتي، لا أعرف من الذي تم الإشارة له في الاتهامات”.

وختم جوردان حديثه بالقول “كيف لنا أن ندفع رشوة من أجل الحصول على أصوات بعد أربعة أعوام من فوزنا بملف التنظيم”.

ساهم اللاعبون الأجانب في الدوري السعودي في توسيع دائرة المنافسة بين الأندية من جهة، بينما لعبوا من جهة أخرى، أدواراً كبيرة في بروز فرقٍ

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر