النسخة الدولية

شخّص المحتوى

إختر الموضوع

  • أبراج
  • أسرة
  • السعودية
  • برامج روتانا
  • تفسير أحلام
  • تكنولوجيا
  • خليجيات
  • روتانا
  • ريادة وأعمال
  • رياضة
  • سياحة وسفر
  • صحة
  • لايف ستايل
  • مشاهير
  • منوعات
  • موضة وجمال
  • نجوم روتانا

إختر البلد

  • الامارات
  • سعودية
  • لبنان
  • مصر

إختر المظهر

أبيض أسود

ساهم بالمحتوى

ابحث هنا

تسجيل الدخول

نسيت كلمة السر؟

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

الاشتراك بالصحيفة الإخبارية

ورد الآن
شجاعة رجل أمن تنقذ طفلا من الموت حرقا في سيارة والده…

إعلان

رأس راموس تنقذ الريال وتحرج برشلونة في الكلاسيكو.. والملكي يحتفظ بالصدارة

رأس راموس تنقذ الريال وتحرج برشلونة في الكلاسيكو.. والملكي يحتفظ بالصدارة image
  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أنقذ المدافع العملاق سيرخيو راموس فريقه ريل مدريد من تلقي الهزيمة الأولى له في الدوري الأسباني لكرة القدم هذا الموسم وقاد الفريق إلى انتزاع التعادل الثمين 1 / 1 مع مضيفه ومنافسه التقليدي برشلونة في الوقت القاتل من مباراتهما اليوم السبت في المرحلة الرابعة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وقدم الفريقان أداء متوسط المستوى خلال المباراة وإن تحسن أداء برشلونة نسبيا في الشوط الثاني ليتقدم بهدف سجله لويس سواريز بضربة رأس في الدقيقة 53 قبل أن يعادل راموس الكفة بضربة رأس أخرى في الدقيقة 90 .

[foogallery id=”271399″]

والهدف هو الأول لسواريز في مباريات الكلاسيكو كما أنه التاسع له في مباريات الدوري الأسباني هذا الموسم لكنه لم يكن كافيا لحسم الكلاسيكو لصالح فريقه حيث سجل راموس هدف التعادل في الوقت القاتل.

ورفع الريال رصيده إلى 34 نقطة في الصدارة ليحافظ على فارق الست نقاط التي تفصله عن برشلونة الذي انفرد بالمركز الثاني بفارق نقطة واحدة فقط أمام أشبيلية، وذلك بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وقدم الفريقان بداية حذرة في المباراة مع مناوشات هجومية في الدقائق الأولى لكنها لم تسم بالفعالية المطلوبة.

وسقط لوكاس فاسكيز داخل منطقة جزاء برشلونة في الدقيقة الثالثة اثر التحام من خافيير ماسكيرانو ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وكان برشلونة هو الأكثر استحواذا على الكرة لكنه اصطدم بالدفاع المتكتل والمنظم من قبل الريال بقيادة المدافع العملاق سيرخيو راموس.

وشهدت الدقيقة العاشرة أول فرصة حقيقية لبرشلونة اثر هجمة قادها نيمار الذي سقط داخل منطقة الجزاء لكنه استعاد اتزانه ومرر الكرة عرضية لتمر فوق لاعبي الفريقين وتصل لسيرجي روبرتو الذي قابلها بتسديدة غير متقنة لترتطم الكرة بذراع راموس فيما أشار الحكم باستمرار اللعب.

ونال إيسكو نجم الريال إنذارا في الدقيقة 13 لإعاقته نيمار من أجل إيقاف هجمة سريعة لبرشلونة.

واضطر الألماني مارك أندري تير شتيجن للخروج من منطقة الجزاء في الدقيقة 14 لقطع الكرة قبل كريم بنزيمة وتصحيح خطأ في التغطية الدفاعية لبرشلونة.

وتغاضى الحكم عن إنذار الكرواتي لوكا مودريتش نجم الريال في الدقيقة 15 رغم الخشونة مع ليونيل ميسي.

وشن برشلونة هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 21 مرر فيها نيمار الكرة من الناحية اليسرى لتصل إلى لويس سواريز بوسط منطقة الجزاء حيث سددها اللاعب في اتجاه المرمى ولكن الكرة ارتطمت بساقي راموس والفرنسي رافاييل فاران لتضيع الفرصة.

ورد الريال بهجمة سريعة مرر فيها فاسكيز الكرة من الناحية اليسرى وقابلها بنزيمة بتسديدة مباشرة من وسط منطقة الجزاء لكن الكرة ارتدت من قدم ماسكيرانو.

ونجح مودريتش في تصحيح خطأ قاتل من راموس في التغطية الدفاعية ليفسد هجمة خطيرة لبرشلونة في الدقيقة 26 .

ونال نيمار إنذارا في الدقيقة 27 للخشونة مع فاسكيز.

ومع نجاح الريال في احتواء وإفساد هجمات برشلونة على مدار أكثر من ثلث ساعة ، اكتسب لاعبو الريال ثقة كبيرة وبدأوا في مبادلة مضيفهم السيطرة على مجريات اللعب في وسط الملعب بل وكثف الريال مناوشاته الهجومية بمرور الوقت لكن دون تشكيل خطورة حقيقية.

وفي الوقت الذي استعاد فيه برشلونة بعض اتزانه ، انطلق رونالدو بالكرة في الناحية اليسرى بهجمة سريعة للريال وتلاعب بالدفاع ثم سدد الكرة باتجاه الزاوية الضيقة على يمين الحارس تير شتيجن لكن الأخير تصدى للكرة بثبات.

وحالف الحظ رونالدو في اختراقة ناجحة وسط مدافعي برشلونة في الدقيقة 38 ولكنه لعب الكرة في متناول تير شتيجن.

ورفض الحكم مطالبة خوردي ألبا بضربة جزاء لبرشلونة في الدقيقة 40 اثر تمريرة لعبها ألبا من الناحية اليسرى وارتطمت الكرة بكتف دانيال كارفاخال مدافع الريال داخل منطقة الجزاء فيما أشار الحكم باستمرار اللعب.

وأنقذ المدافع جيرارد بيكيه فريقه برشلونة من هدف مؤكد اثر هجمة سريعة للريال وتميريرة عرضية لعبها بنزيمة من الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ولكن بيكيه أبعدها إلى ركنية قبل رونالدو المندفع أمام المرمى.

ولعب إيسكو الضربة الركنية وقابلها فاران بضربة رأس خادعة لكن تير شتيجن كان لها بالمرصاد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد أداء متوسط المستوى من الفريقين لا يرقى لمستوى مباريات الكلاسيكو.

ولم يجر أي من الفريقين أي تغييرات في صفوفه مع بداية الشوط الثاني فيما بدأ النجم المخضرم أندريس إنييستا عملية الإحماء في بداية الشوط الثاني.

واستهل برشلونة الشوط الثاني بهجوم ضاغط وتلاعب ميسي بدفاع الريال في الدقيقة 47 ومرر الكرة إلى سواريز المتحفز في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء حيث هيأ الكرة لنفسه ومررها عرضية لكن فاسكيز أخرجها لركنية في الوقت المناسب.

واستعاد الريال اتزانه تدريجيا وعاد لمبادلة مضيفه الهجمات في الدقائق التالية لكن دون خطورة حقيقية.

لكن محاولات برشلونة أسفرت أخيرا عن هدف التقدم لأصحاب الأرض بضربة رأس من سواريز في الدقيقة 53 .

وجاء الهدف اثر ضربة حرة لعبها نيمار من الناحية اليسرى واقتنصها سواريز برأسه من بين مدافعي الريال لتسكن الكرة على يسار الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

وأثار الهدف حفيظة لاعبي الريال الذين حاولوا العودة لمبادلة مضيفهم الهجمات وسنحت الفرصة أمام بنزيمة في الدقيقة 58 لكنه تباطأ في إنهاء الهجمة ليتدخل ألبا في الوقت المناسب ويبعد الكرة.

وأجرى لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة تغييرات تنشيطيا في الدقيقة 60 بنزول أندريس إنييستا نجم الفريق بدلا من الكرواتي إيفان راكيتيتش.

كما دفع الفرنسي زين الدين زيدان بلاعبه كاسيميرو في الدقيقة 66 على حساب إيسكو.

وعاند الحظ برشلونة في الدقيقة 68 اثر هجمة خطيرة قادها نيمار وتلاعب فيها بدفاع الريال لكنه سدد الكرة فوق العارضة بغرابة شديدة وهو على بعد خطوات من المرمى.

وأتبعها إنييستا بفرصة رائعة لبرشلونة أنهاها بتسديدة قوية من زاوية صعبة داخل منطقة الجزاء لكنها انتهت إلى ركنية لم تستغل جيدا.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية لكن دون خطورة حقيقية على المرميين.

وتغاضى الحكم عن إنذار فاران اثر لمسة يد خلال كرة مشتركة مع سواريز الذي نال إنذارا للاحتجاج على قرارات الحكم.

وخرج بنزيمة في الدقيقة 77 وحل مكانه ماركو أسينسيو كما لعب التركي أردا توران نجم برشلونة في الدقيقة 78 على حساب أندريه جوميز.

وكثف الفريقان هجومهما في الدقائق الأخيرة وعاند الحظ الريال في أكثر من كرة منها كرة ارتدت من القائم الأيسر لكن المدافع العملاق راموس ارتدى ثوب الإنقاذ مجددا وأحرز هدف التعادل للنادي الملكي في الوقت القاتل.

وجاء الهدف اثر ضربة حرة لعبها مودريتش من الناحية اليسرى وارتقى لها راموس وسط مدافعي برشلونة واقتنصها برأسه إلى داخل المرمى على ييمين تير شتيجن الذي فشلت محاولته لإبعاد الكرة.

وعاند الحظ برشلونة في الوقت بدل الضائع ليهدر ميسي فرصة خطيرة كانت كفيلة بحسم اللقاء لصالح برشلونة.

هذا الخبر لا يعبر بالضرورة عن رأي الناشر أو الموقع