القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

د. عمر المديفر: بعض الناس يربط الدين بالصحة النفسية أكثر من اللازم

استضاف الإعلامي عبد الله المديفر في برنامج الليوان على شاشة روتانا خليجية، الدكتور عمر المديفر والذي تحدث عن تأثير الأزمات على المجتمع، وعدد من المحاور الهامة الأخرى.

استهل الدكتور حديثه قائلا: “دائما تهزر الأزمات المجتمع وتشكل بما يعرف بالقلق الجامعي ومع مرور الوقت يحدث نوع من التطبيع مع تلك الأزمة“.

وأضاف: “في بعض الأحيان يكون هذا القلق بشكل واعي، وأحيانا أخرى يكون بدون وعي وهذا يعتمد في المقام الأول على ثقافة الفرد“.

كما أشار الدكتور إلى أن الفوائد التي سيجنيها المجتمع جراء أزمة فيروس كورونا، هو اتضاح أهمية العائلة والشعور بأننا فرد واحد، إذ أنه لا يوجد فرق بين غني وفقير، بين مسؤول ومواطن عادي. لذا، من أهم تلك الإيجابيات إعادة التفكير في بعض أنماط الحياة الخاصة بنا، على حد تعبيره.

وتابع: “العالم اليوم يتجه نحو “الفردانية”، والإنسان أصبح نرجسيا أكثر من اللازم، وهذه الفردانية تقود الإنسان للبؤس والحرمان من متعة الحياة!”

وأردف: “أقدر اعطيك 50 نصيحة، لكن لن تستطيع أن تمنع ابنك عن الجوال والآيباد. كما أن “الشهرة” مضرة بطفلك، تحول حياته إلى تمثيل لإرضاء الناس. يجب أن تحمي أطفالك من الشهرة التي تجعل حياتهم منتهكة!”

لمعرفة المزيد تابعوا برنامج الراحل على روتانا خليجية طوال شهر رمضان.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر