القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

ديوكوفيتش يعبر لدور الثمانية وسيرينا تقترب من إنجاز تاريخي

صعد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم إلى دور الثمانية ببطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) بعدما تغلب على الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت 6 – 3 و4 – 6 و6 – 4 و6 – 3 مساء الأحد في الدور الرابع للبطولة.

ويلتقي ديوكوفيتش في دور الثمانية، الإسباني الآخر فيليسيانو لوبيز (33 عاما) الذي تأهل بالفوز 6 – 3 و7 – 6 (7 – 5) و6 – 1 على الإيطالي فابيو فونيني الذي كان قد أطاح بالنجم الإسباني رافاييل نادال من البطولة مبكراً.

وتجاوز ديوكوفيتش لحظات عصيبة خلال المجموعتين الثانية والثالثة عندما فاز منافسه المصنف 23 على العالم بخمسة أشواط ليحسم المجموعة الثانية لصالحه ثم تألق في بداية المجموعة الثالثة، لكن النجم الصربي استعاد توازنه وحسم المباراة بانتزاع المجموعتين الثالثة والرابعة.

وقال ديوكوفيتش: “لقد تمسك بالمنافسة.. كانت مباراة رائعة الليلة.. أجبرني على الاجتهاد من أجل كل نقطة، ولم تكن هناك العديد من النقاط السهلة.. لقد كان فوزاً جيداً في مباراة استمرت ثلاث ساعات.”

ويخوض ديوكوفيتش المصنف الأول للبطولة منافسات دور الثمانية بأمريكا المفتوحة للعام التاسع على التوالي، كما أنها المرة الـ26 على التوالي التي يتأهل فيها لدور الثمانية ببطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.

أما باوتيستا أجوت فقد مُني بالهزيمة الرابعة عشرة له على التوالي في سجل مباراياته أمام المصنفين العشرة الأوائل.

وتألّق كل من الكرواتي مارين سيليتش حامل لقب فئة الرجال والنجمة الأمريكية سيرينا وليامز حاملة لقب السيدات، في الدور الرابع، ليحجزا مقعديهما في دور الثمانية.

فقد تقدم سيليتش خطوة جديدة نحو الحفاظ على اللقب الذي أحرزه قبل عام على حساب الياباني كي نيشيكوري، وتغلب على جيريمي شاردي 6 – 3 و2 – 6 و7 – 6 (7 – 2) و6 – 1 .

وقال سيليتش المصنف التاسع للبطولة إن تألقه في ضربات الإرسال جاء في الوقت المناسب ليحسم المباراة في ساعتين ونصف الساعة.

وفي فئة السيدات، اقتربت سيرينا وليامز المصنفة الأولى على العالم خطوة جديدة نحو تكرار إنجاز تاريخي، وهو الفوز بجميع ألقاب جراند سلام خلال عام واحد، بعدما تغلبت على ماديسون كيز 6 – 3 و6 – 3 لتصعد إلى دور الثمانية.

وتأمل وليامز في التتويج بخامس لقب لها على التوالي في بطولات جراند سلام كما تتطلع إلى التتويج في نيويورك لتكرر إنجاز شتيفي جراف التي أحرزت ألقاب بطولات جراند سلام الأربع خلال عام 1988 .

ولكنها تواجه عقبة صعبة في دور الثمانية حيث تلتقي شقيقتها فينوس وليامز في دور الثمانية غداً الثلاثاء، وهي المواجهة الخامسة التي تجمع بينهما في سجل مشاركاتهما بالبطولة الأمريكية.

وتأهلت فينوس (35 عاماً) لدور الثمانية بفوزها على الأستونية أنيت كونتافيت 6 – 2 و6 – 1 .

وتجدر الإشارة إلى أن سيرينا التقت بشقيقتها 26 مرة سابقة وتتفوق سيرينا 15 – 11 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة.

وقالت سيرينا بعد تحقيق الفوز رقم 32 لها على التوالي في بطولات جراند سلام: “لا أشعر بأي ضغوط.. ولكنني أعرف أن لدي الفرصة للتتويج بخامس لقب على التوالي في بطولات جراند سلام.”

وأضافت: “يجب أن أستعد لمواجهة فينوس، ولكن في النهاية ستكون واحدة من بيننا في الدور قبل النهائي.”

وحققت كل من الشقيقتين انتصاراً سريعاً في مباراتها بالدور الرابع، وقالت سيرينا الحائزة على 21 لقباً في بطولات جراند سلام إنها كانت بحاجة للسيطرة سريعاً على مجريات المباراة أمام كيز بعد البداية البطيئة التي قدمتها النجمة الأمريكية في مباراتيها السابقتين.

وقالت سيرينا: “البداية السريعة كانت مهمة حقاً.. إنها لاعبة قوية تعرف كيف تفوز بالمباريات الكبيرة.. وكانت الفرصة الوحيدة أمامي هي تحقيق بداية سريعة.. ضربات إرسالي تحسنت، وأنا فخورة بذلك.. وكنت أدرك أن الفرص المتاحة أمامي محدودة.”

وكان انتصار سيليتش هو الحادي عشر له على التوالي على ملاعب فلاشينج ميدوز وقد حققه بعد مباراة شاقة حسمت في خمس مجموعات أمام ميخائيل كوكوشكين يوم الجمعة الماضي.

ويلتقي سيليتش حامل اللقب في دور الثمانية، الفرنسي جو ويلفريد تسونجا الذي تأهل بالفوز على مواطنه بينوا بيير 6 – 4 و6 – 3 و6 – 4 .

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر