القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

ديوكوفيتش وسيرينا وليامز يصعدان إلى المربع الذهبي بأمريكا المفتوحة

واصل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأمريكية سيرينا وليامز مشوارهما في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) وصعدا إلى الدور قبل النهائي بعدما حققا الفوز مساء الثلاثاء (صباح الأربعاء بتوقيت جرينيتش) في دور الثمانية للبطولة.

وتقدمت سيرينا المصنفة الأولى على العالم خطوة جديدة نحو تكرار الإنجاز التاريخي الذي تتطلع إليه وهو إحراز جميع بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى خلال عام واحد ، وفازت في مباراة مفعمة بالعواطف أمام شقيقتها الكبرى فينوس 6 – 2 و1 – 6 و6 – 3 .

وفي حالة تتويج وليامز بلقبها الرابع على التوالي في أمريكا المفتوحة بالفوز في النهائي المقرر يوم السبت المقبل ، ستصبح أول لاعبة تحرز رباعية الجراند سلام خلال عام واحد منذ أن حققت شتيفي جراف هذا الإنجاز عام 1988 .

كذلك يمكن لوليامز ، الحائزة على 21 لقبا في سجل مشاركاتها ببطولات جراند سلام ، معادلة رقم شتيفي جراف في إجمالي عدد الألقاب المسجلة.

أما ديوكوفيتش فقد تغلب على الأسباني فيليسيانو لوبيز 6 – 1 و3 – 6 و6 – 3 و7 – 6 (7 – 2).

وقال ديوكوفيتش الذي خاض دور الثمانية بالبطولة للعام التاسع على التوالي “الوصول للدور قبل النهائي في إحدى بطولات جراند سلام يعد إنجازاً هائلاً ، وأتمنى مواصلة المشوار.”

وأضاف “لعبت بشكل متماسك للغاية ، وكان أمراً جيداً أن أتأهل عبر مباراة حسمت في أربع مجموعات.”

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي ، الكرواتي مارين سليتش حامل اللقب والذي تأهل بالفوز على الفرنسي جو-ولفريد تسونجا 6 – 4 و6 – 4 و3 – 6 و6 – 7 (3 – 7) و6 – 4 في مباراة استغرقت أربع ساعات.

وبدا سيليتش منهاراً في المجموعتين الثالثة والرابعة وقد استغل تسونجا الفرصة لكن النجم الكرواتي انتفض وحسم المباراة في المجموعة الخامسة ليخطف بطاقة التأهل.

وواجهت سيرينا 33/ عاماً/ شقيقتها البالغة من العمر 35 عاماً للمرة السابعة والعشرين وقد تقدمت عليها 16 – 11 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل اللقاءات بينهما علماً بأن هذا الفوز هو السابع لسيرينا خلال آخر ثماني مباريات أمام شقيقتها.

وتلتقي سيرينا في الدور قبل النهائي الإيطالية روبرتا فينشي التي خسرت في جميع المباريات الأربع التي خاضتها أمام النجمة الأمريكية ، من بينها مباراتهما ببطولة تورونتو في آب/أغسطس الماضي.

وصعدت فينشي إلى المربع الذهبي بفوزها على كريستينا ملادينوفيتش 6 – 3 و5 – 7 و6 – 4 .

وظهرت فينشي 32/ عاماً/ خلال المباراة التي استمرت ساعتين ونصف الساعة بلياقة أفضل من منافستها الفرنسية التي تصغرها بعشرة أعوام.

والجدير بالذكر أن فينشي تأهلت إلى الدور قبل النهائي بإحدى بطولات الجراند سلام للمرة الأولى خلال مسيرة بدأت منذ نحو 20 عاماً.

واعترفت سيرينا وليامز عقب مباراتها أمام فينوس بأن مواجهة شقيقتها تشكل التحدي الأكبر بالنسبة لها.

وقالت سيرينا عن شقيقتها المصنفة 23 على العالم “إنها أصعب منافسة واجهتها في حياتي وأفضل شخصية أعرفها. من الصعب أن تلعب ضد أقرب الأصدقاء. إنها أفضل منافسة في عالم تنس السيدات.”

وأضافت سيرينا التي حققت الفوز رقم 33 على التوالي في بطولات جراند سلام “كان الوضع صعبا ًولكنني لم أفكر فيها كشقيقة خلال اللعب. لقد تدربنا على ذلك طوال حياتنا.”

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر