القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

دور المناعة النفسية في الوقاية من كورونا

بعد أن انتشر فيروس كورونا، انقسم الناس في التعامل مع الموضوع، فمنهم من تعامل بشكل طبيعي واتبع الإجراءات التي أوصت بها وزارة الصحة من دون قلق. بينما البعض الآخر كان لديه الكثير من الخوف والقلق، وتعامل مع الموضوع بارتباك. ولتوضيح كيفية التعامل مع هذا الأمر، استضاف برنامج ساعة شباب الأخصائية النفسية سارة العمودي.

وأكدت الأخصائية سارة أن الخوف شيء طبيعي جداً، لكن هناك فرق بين الخوف الجيد الذي يمنعك من نشر هذا الفيروس، وذلك من خلال بقائك في المنزل، والتقيد بالإرشادات والتعليمات. والخوف المضر الذي يجعل الإنسان في نوبة قلق شديد وتمنعه من التصرف بطريقة سليمة.

كما أشارت أيضا إلى أن العامل النفسي له تأثير على المناعة، سواء بالسلب أو الإيجاب، إذ أن الأشخاص الذين يتمتعون بحالة مزاجية جيدة ترتفع مناعتهم. ولفتت الأخصائية النفسية إلى أن فيروس كورونا، موضوع عالمي، وحديث الكثير من الناس، لكن ليس من المفترض بك متابعة أخباره بشكل يومي. مؤكدة أن المملكة اتخذت القرارات والتدابير اللازمة التي تحفظ للمواطن أمنه وسلامته، ومن هنا يجب على الجميع الشعور بالاطمئنان وعدم القلق. لمعرفة المزيد تابعوا برنامج ساعة شباب على شاشة روتانا خليجية.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر