القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

دليلكم إلى حياة أكثر سعادة

تحلمون بالتأكيد بعيش حياة أكثر سعادة بعيداً عن الضغوطات ومصادر التوتر، للحصول على فرصة لتحقيق أحلامكم وأمنياتكم. إلا أن طبيعة الأحداث اليومية، والالتزام بالكثير من الأنشطة والمسؤوليات، قد يقف بينكم وبين هذه الأمنيات، ويفرض عليكم المرور بأوقاتٍ عصيبة. لكن هذا لا يعني أن تتركوا أنفسكم فريسةً للإحباط، أو تسمحوا لليأس بأن يتملك منكم. الإحباط فمن خلال مجموعةٍ من النصائح البسيطة، التي يقدمها أساتذة التنمية البشرية، ومتخصصو الصحة النفسية، أنتم قادرون على تحسين حياتكم للأفضل. تأكدوا من أن تطبيق هذه الخطوات، سينعكس بشكلٍ إيجابي على صحتكم، وحالتكم النفسية والمزاجية.

تقبلوا حدوث أشياء تخالف رغبتكم

السعادة لا تسير الحياة على وتيرةٍ واحدة، ومن الطبيعي أن تواجهكم بعض الصعوبات من حينٍ إلى آخر. إلا أنكم تعرفون جيداً أن الأمور السيئة لا تدوم، ولعلكم لاحظتم أن انفراج الحال يحدث أحياناً حين تقتربون من فقدان الأمل في تبدل الأحوال. لذا، حاولوا تقبل الواقع، إذا مررتم بأحداث لم تتمنوها أو لم تتوقعوها. نصائح من أجل حياة أكثر سعادة لا بأس في تغيير بعض خططكم لتتماشى مع الوضع الجديد. فالتأقلم هو أفضل الأمور التي ينصحكم بها المتخصصون في هذه الحالات. كما أنه يساعدكم في مواجهة المستجدات بأفضل طريقة ممكنة، ما يجنبكم احتمالات وقوع أحداث سيئة أخرى.

لا تقارنوا أنفسكم بأحد

المقارنة مع الآخرين اعلموا جيداً أن لكل شخصٍ ظروفه، ولكل تجربةٍ حياتيةٍ تفاصيل تميزها. لذلك، لا تقارنوا أنفسكم بالآخرين. مثل هذه المقارنات، عادةً ما تكون مُحبطة، لأنكم على الأرجح لا تعرفون الحقيقة كاملة. ركزوا اهتمامكم على حياتكم، وفكروا في السبل التي تجعلها أفضل. وتمنوا الخير لأنفسكم وللآخرين. هذه المشاعر الإيجابية، تلعب دوراً مهماً في شعوركم بالسعادة، والرضا عن أنفسكم.

خصصوا وقتاً لأنفسكم لحياة أكثر سعادة

يوغا يؤكد العلماء ضرورة تخصيص بعض الوقت لأنفسكم، للتخلص من الضغوطات، واستعادة نشاطكم وحماستكم، في إنجاز أنشطتكم ومهامكم اليومية. ويفيدكم أيضاً الاختيار من بين عددٍ من الأنشطة، كممارسة تمارين التنفس صباحاً، أو بعض التمرينات الرياضية، أو اليوغا. أو بإمكانكم تدليل أنفسكم بزيارة المنتجعات الصحية، أو صالات الألعاب الرياضية، أو مارسوا هوايتكم المفضلة. حياة أكثر سعادة كما أن الاستحمام بماء دافئ قبل النوم، سيساعدكم على الاسترخاء. احذروا جيداً من العمل لساعاتٍ طويلةٍ جداً من دون راحة، واستغلوا الإجازات للابتعاد عن ضغوط العمل.

احتفلوا بالإنجازات الصغيرة لتعيشوا حياة أكثر سعادة

حياة أكثر سعادة لا تجعلوا الشعور بالسعادة مرتبطاً بتحقيق إنجازاتٍ كبيرة فقط، فحتى الصغيرة منها تستحق الاحتفال. كافئوا أنفسكم كلما شعرتم بأنكم فعلتم شيئاً جيداً، أو إذا التزمتم بالحمية لأسبوع، أو إذا ساندتم صديقاً يمر بمحنة، أو غير ذلك من الأمور. اشتروا شيئاً يشعركم بالسعادة، قطعة شوكولا أو ملابس جديدة، أو اخرجوا للقاء أشخاصٍ مقربين منكم. وبذلك تحفزون أنفسكم للقيام بالمزيد من السلوكيات الإيجابية. كيف تصلون إلى تقبل نفسك؟ [vod_video id=”74Lm8pMKHOYuQ4go4X1Xg” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر