القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

دراسة: هذا معدل التمارين المناسب لتحمي قلبك من الأزمات القلبية

الشرايين هي الأوعية الدموية الرئيسية التي تزود الجسم بالدم، فهي أنابيب مرنة ولكنها تصبح أكثر صلابة كلما تقدم الإنسان في العمر، و يمكن أن يؤدي نمط الحياة غير الصحي والنظام الغذائي السيء إلى تراكم الدهون في الشرايين، مما قد يقلل من فعاليتها ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ومنها مرض القلب التاجي، وهو سبب رئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم، ويحدث عندما تقيد الشرايين غير الصحية أو المسدودة تدفق الدم من القلب وإليه.

وأفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن بحثا حديثاً كشف أنه يجب على الناس أن يمارسوا الرياضة بمعدل أربع أو خمس مرات في الأسبوع للحفاظ على قلوبهم وشرايينهم، وحتى من أجل مظهرهم الشبابي.

وينصح باحثون من جامعة تكساس بممارس تمارين مختلفة للحفاظ على صحة الشرايين الكبيرة والمركزية، ويجب على الأشخاص ممارسة التمارين والرياضة لمدة ساعتين على الأقل في الأسبوع- أربع جلسات أو أكثر، وتكون الجلسة لمدة 30 دقيقة، وقال أحد الباحثين إن التمرينات يمكن أن “ترجع الزمن إلى الوراء”، عندما يتعلق الأمر بقلوب الناس والأوعية الدموية.

تتوافق دراسة باحثي جامعة تكساس مع دراسة سابقة نشرت في وقت سابق من هذا الشهر تشير إلى أن المشي السريع لمدة 20 دقيقة يوميا يقلل من خطر الإصابة بقصور القلب في منتصف العمر بنسبة الثلث تقريبا.

[more_vid id=”WsHnQMObntZ1xtpyeCJVTw” title=”اليوجا.. رياضة الذهن الصافي والتفكير العميق.. تعرفي عليها” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر