إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

التعازي
break

دراسة: نشر التعازي على “السوشيال ميديا” يزيد الحزن

السبت 13 يوليو 2019
01:52 PM بتوقيت السعودية

أكدت دراسة أمريكية حديثة، أن نشر رسائل التعازي المختلفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي غير مفيدة على الإطلاق، حيث يعتبرها البعض مزعجة للغاية وتزيد من حزنهم.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الدراسة أجريت على حوالي 1084 شخصًا يعانون من صور حزن متنوعة مثل فقدان أحد الأحباء أو الأصدقاء أو فقدان المهنة أو الممتلكات أو التعرض لوعكة صحية أو التعرض للخسارة، وبينت الدراسة أن الرسائل الكلاسيكية مثل “نأسف على خسارتك” جعلهم يشعرون بالحزن أكثر.

وأكدت الدراسة الصادرة من “ويبمد”، وهي شركة أمريكية تهتم بأمور الصحة والحياة، أن معظم الأشخاص الذين يشعرون بالحزن بسبب فقدان شيء ما زاد حزنهم بعدما وصلت لهم رسائل تعازي عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مشيرة إلى أن هذه الرسائل لم تساعدهم على اجتياز محنتهم ولكنها أزعجتهم كثيرًا.

ويقول الدكتور سيث جيهليهان، إنه لمساعدة صديقك للخروج من حالة الحزن، عليك التقليل من الشيء الذي أحزنه بقولك “أنا مندهش من الشيء الذي أحزنك”، أو أن تختفي بعض الشيء من حياته وتكون حاضرًا في الوقت الذي يريد أن يحدثك فيه، وعليك في هذه الحالة أن تتكلم قليلا فيجب أن يعطي الفرد للحزن وقته كي يجتازه.

نجوم واجهوا الحزن بالتمثيل

شاهد أيضاً:

السبت 13 يوليو 2019
01:52 PM بتوقيت السعودية