إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

دراسة.. علاجات ارتفاع ضغط الدم تقلل نسب الإصابة بالزهايمر
break

دراسة.. علاجات ارتفاع ضغط الدم تقلل نسب الإصابة بالزهايمر

الإثنين 17 يونيو 2019
06:03 PM بتوقيت السعودية

كشفت دراسة حديثة بأن أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم قد تقلل من فرص الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 20 في المئة.

وذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، أن الدراسة التي أجراها فريق بحث من جامعة رادبود في هولندا، أوضحت أن تناول علاج ارتفاع ضغط الدم يساعد على تدفق الدم عبر أجزاء الدماغ التي تتحكم بالذاكرة.

خلال الدراسة، تابع الباحثون المرضى الذين تناولوا العلاج لمدة 6 أشهر ووجدوا زيادة لديهم بنسبة 20 في المئة في تدفق الدم بالدماغ عن طريق منع الكالسيوم من دخول الشرايين مما يسبب لهم الاسترخاء.

كما وجد الباحثون أن تدفق الدم في أجزاء الدماغ يسمح لمزيد من الأكسجين بالوصول إلى المناطق التي تنظم الذاكرة والتعلم وتغذيتها، وعلى الرغم من أن البحث في مراحله المبكرة، إلا أن الدراسة تشير إلى أن علاجات ارتفاع ضغط الدم يمكنها عكس علامات مرض الزهايمر في مناطق معينة من دماغ المريض.

وقال البروفسور يورغن كلاسن الذي قاد الدراسة: “على الرغم من عدم وجود علاج طبي دون خطر، إلا أن تناول علاج ارتفاع ضغط الدم قد يكون مهمًا للحفاظ على صحة المخ لدى مرضى الزهايمر”.

يذكر أن 850 ألف شخص في المملكة المتحدة يصابون بالخرف و62٪ منهم مصابون بمرض الزهايمر، وفي الولايات المتحدة، هناك 5.8 مليون شخص يعيشون مع مرض الزهايمر، والذي من المقرر أن يرتفع إلى ما يقرب من 14 مليونًا بحلول عام 2050.

قسوة أم.. تتخلص من رضيعها في سلة القمامة

شاهد أيضاً:

الإثنين 17 يونيو 2019
06:03 PM بتوقيت السعودية