القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

دراسة صادمة: النظام الغذائي يزيد خطر الإصابة بالسرطان!

كشفت دراسة علمية حديثة، أن النظام الغذائي قد يكون له تأثير أكبر مما نعتقد على خطر الإصابة بالسرطان، وأشارت الدراسة التي نشرت في دورية “JNCI Cancer Spectrum”، إلى أن ما يقدر بـ80110 حالة سرطان جديدة بين البالغين في الولايات المتحدة في عام 2015 سببه ببساطة تناول نظام “غذائي فقير”.

وقال الدكتور فانج تشانغ، عالم التغذية والأوبئة في جامعة بوسطن، والمشرف على الدراسة: “هذا يعادل حوالي 5.2٪ من جميع حالات السرطان التي تم تشخيصها حديثًا بين البالغين في الولايات المتحدة في عام 2015”.

ويتمثل النظام الغذائي الفقير بحسب ما أفادت “CNN”، في تناول القليل من الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان، وتناول بدلًا من ذلك كميات كبيرة من اللحوم المصنعة والحمراء والمشروبات السكرية مثل الصودا.

وتقول الدراسة، إن تناول شريحة واحدة فقط من اللحم يرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 38.3٪، وتحتل الأطعمة فائقة المعالجة جزءًا متزايدًا من النظام الغذائي العالمي مع الوقت، وكانت دراسة أجريت عام 2016 وجدت أن 60٪ من السعرات الحرارية في النظام الغذائي الأمريكي تأتي من هذا النوع من الطعام، ووجدت دراسة عام 2017، أنه يشكل نصف النظام الغذائي الكندي، وأكثر من 50٪ من النظام الغذائي في المملكة المتحدة، وجزءًا كبيرًا من العالم النامي الغذائي بدأ في تناول الطعام بهذه الطريقة.

ويمكنك أن تحمي نفسك من السرطان عن طريق تجنب الأطعمة فائقة المعالجة واختيار الأغذية العضوية بدلاً من ذلك، فقد أفادت دراسة نشرت العام الماضي في الدورية الطبية “JAMA Internal Medicine” أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة العضوية بشكل متكرر يقللون من خطر الإصابة بالسرطان بشكل عام.

وقال نورجول فيتزجيرالد، أستاذ مشارك في قسم علوم التغذية بجامعة روتجرز، في وقت سابق من هذا العام: “نحن نعيش في عالم سريع، نحن دائمًا نصارع الوقت والناس يبحثون عن حلول سريعة، أو وجبة سريعة الصنع، وعند اختيار الطعام فإن المذاق هو العامل رقم واحد، وهذه كارثة”.

[more_vid id=” ub5VjYJY409HpiJsvoDiwg” title=”ماذا يحدث لجسمك أثناء الصيام؟” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر