القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

دراسة حديثة : النساء أكثر نجاحا في الحفاظ على العمل

يقول الباحثون إن النساء صاحبات المشاريع والوظائف، هن أقل فرصة في خسارتها أعمالهن مقارنة بالرجال، وذلك فقا لبيانات أكثر من 1500 شركة بريطانية.

وأفادت صحيفة “ذا إندبندنت” بأن دراسة أكاديمية، أشارت إلى أن النساء لا يتخلين عن أعمالهن بسهولة، مقارنة بالرجال، الذي يصبحون أكثر قابلية للتخلي عن وظائفهم، بنسبة تصل إلى 14%.

وتقول الدراسة إن الأمر نفسه متوقع فيما يتعلق بالأعمال الحرة، حيث بقيت النساء فترة أطول على رأس شركاتهن الناشئة، رغم جني أموال أقل من نظرائهن الذكور، وفقا للتحليل الذي أجراه الدكتور منتصر علام، من كلية الإدارة بجامعة ليفربول.

وقال الباحثون، الذين درسوا البيانات منذ عام 2009، إن 16.3% من صاحبات الأعمال التجارية، يستقيلن كل عام، مقارنة بنسبة 18.6% من الرجال، وذلك رغم الصعوبات التي تواجههن.

وتشير الإحصاءات إلى أن النساء يبدأن أعمالا تجارية برأسمال أقل بنسبة 53% من الرجال، وأقل إدراكا لخيارات التمويل، لكنهن يصبحن مع الوقت أقل عرضة للديون.

وعن سبب هذه الفجوة، بين الذكور والإناث، قال الدكتور علام، إنه غالباً ما تعتمد الإناث على العمل من داخل المنزل، وهو ما يمنحها المرونة، كما أنهن أقل اعتمادا على أعمالهن كمصدر رئيس لدخل الأسرة، وهو ما يعطي راحة أفضل.

[more_vid id=” qTwHEomEbfTprbURNsGu0A” title=”فاقت بريانكا شوبرا تكاليف زفاف أسطورية لابنة أغنى رجل في الهند” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر