إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

دراسة حديثة الجيل البشري الحديث ينحدر من زوج واحد
break

دراسة حديثة: “الجيل البشري الحديث” ينحدر من زوج واحد

الأحد 25 نوفمبر 2018
07:07 PM بتوقيت السعودية

ادعى فريق بحث من جامعة بازل سويسرا، بالمشاركة مع خبراء في جامعة روكفلر، أن دراسة جديدة كشفت أن “الجيل البشري الحديث” ينحدرون من زوج بشري واحد، عاش منذ 100 ألف إلى 200 ألف سنة.

وصرح العلماء بأنهم خلال الدراسة قاموا بمسح بيولوجي للرموز الشريطية الجينية لـ5 ملايين كائن من 100 نوع مختلف، من ضمنهم البشر، وجاءت النتائج بأن زوجا بالغا واحدا هو أصل انحدار الجيل البشري الحديث بعد وقوع حادث كارثي، قضى على الجنس البشري قبل ما يقرب من 200 عام.

وتشير هذه الرموز الشريطية الموجودة خارج نوى الخلايا الحية، إلى أنه ليس البشر فقط الذين جاءوا من زوج واحد فقط، بل أن 9 من كل 10 أنواع من الحيوانات أيضا انحدروا من زوج واحد من نوعهم.

واستنتج العلماء الذين ترأسوا الدراسة أن 90% من جميع أنواع الحيوانات التي تعيش اليوم تأتي من زوج واحد، وأن جميعهم بدأوا بالولادة في نفس الوقت تقريبًا، قبل أقل من 250 ألف عام، مما أثار الشك في أنماط التطور البشري.

وفي تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، قال “ثالر” العالم الذي أشرف على الدراسة: “هذا الاستنتاج مثير للدهشة، ولقد حاربت ضده بأقصى ما أستطيع”.

ونشر التقرير الجديد النتائج غير العادية في تطور الإنسان، بعدما قاموا بفحص “البيانات الضخمة” من قواعد البيانات الوراثية سريعة النمو في العالم، واستعرضوا مؤلفات كبيرة في نظرية التطور.

وقال الدكتور “ستويكلي” أحد المشاركين في الدراسة: “في الوقت الذي يركز فيه البشر كثيراً على الفروق الفردية والجماعية، ربما ينبغي أن نقضي المزيد من الوقت في الطرق التي نشبه بها بعضنا البعض مع بقية المملكة الحيوانية”.

وتستخلص النتائج غموضًا كبيرًا عن بدء حياة الإنسان مرة أخرى منذ فترة قصيرة نسبياً، لاسيما وأن آخر انقراض معروف كان في زمن الديناصورات قبل 65 مليون سنة، وهو أمر يطرح إمكانية وجود عملية تطورية إنسانية بطبيعتها، بدأت من نقطة الصفر.

هل يمكنك تحديد من هو هذا النجم الهوليودي قبل أن يتحول لمتسول

شاهد أيضاً:

الأحد 25 نوفمبر 2018
07:07 PM بتوقيت السعودية