إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

اعرفي.. كيف تدمر حبوب منع الحمل علاقاتك بمن حولك
break

دراسة: حبوب منع الحمل تدمر علاقاتك بمن حولك

الإثنين 11 فبراير 2019
05:01 PM بتوقيت السعودية

أظهرت دراسة حديثة أجراها الباحثون في جامعة غرايفسفالد الألمانية، بقيادة الدكتور ألكساندر ليشكي، تأثيرات جديدة لـ”حبوب منع الحمل” على علاقة المرأة بمن حولها، بسبب تغيرات عاطفية.

وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن تأثير حبوب منع الحمل على المرأة يجعلها أقل قدرة على قراءة تعبير وجه الآخرين والإحساس بمشاعرهم، وذلك بنسبة 10%، مما يؤثر في حكمها على مواقف الأشخاص ويوتر علاقاتها ليجعل من الصعب على المرأة الحفاظ على تلك العلاقات.

وتبين للباحثين في قسم علم النفس البيولوجي والسريري، أن حبوب منع الحمل، تؤثر على مستويات هرموني الاستروجين والبروجسترون وهذا الأمر يؤثر على تعاطف المرأة مع مَن حولها.

وقال الدكتور ليشكي: “أكثر من 100 مليون امرأة حول العالم يستخدمن حبوب منع الحمل، ولكنهن لا يعرفن آثارها على العاطفة والإدراك والسلوك”.

وأضاف “حبوب منع الحمل تساعد على تحديد النسل، وتحسين حب الشباب، وتخفيف آلام الحيض، وبالرغم من تلك الفوائد إلا أنه غالباً ما تكون سلبياتها مزعجة”.

ولفت إلى أن هرموني الاستروجين والبروجسترون يؤثران على المرأة، إلا أن الآلية الدقيقة الكامنة وراء التغييرات العاطفية التي تسببها حبوب منع الحمل ليست واضحة بعد، ويجب أيضا معرفة عما إذا كان هذا التأثير يعتمد على نوع حبوب منع الحمل، أو مدة أو وقت الاستخدام. ولذا يجب إجراء المزيد من الأبحاث.

هل تعرفين العلاقة بين حبوب منع الحمل وسرطان الثدي والمبيض؟ .. هذه هي الإجابة

شاهد أيضاً:

الإثنين 11 فبراير 2019
05:01 PM بتوقيت السعودية