إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

دراسة
break

دراسة تكشف العلاقة بين الإصابات الدماغية والعجز الوظيفي الدائم

الإثنين 10 يونيو 2019
03:24 PM بتوقيت السعودية

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن الأشخاص الذين يتعرضون لإصابات دماغية حتى تلك التي تعد إصابات طفيفة، يكونون أكثر عرضة للإصابة بعجز وظيفي دائم، مقارنة بمن يتعرضون لإصابات أخرى.

وقال الباحثون في دورية “جاما” لطب الأعصاب، إنه رغم ما للإعاقات الإدراكية والجسدية طويلة الأمد من أعراض معروفة جيدا لإصابات الدماغ المتوسطة والشديدة، فإن الأطباء لا يعلمون يقينا المسار المتوقع للتعافي من الإصابات الخفيفة.

وذكر تقرير نشرته وكالة “رويترز” اليوم، أن الدراسة الجديدة شملت 1154 مريضًا يعانون إصابات دماغية خفيفة و229 مريضًا تعرضوا لإصابات استدعت تقويما للعظام دون إصابات في الرأس.

وبعد أسبوعين من الإصابة، وجد الباحثون أن 87% من مرضى إصابات الدماغ و93% من مرضى الإصابات الأخرى تحدثوا عن معاناتهم من قصور في وظائف الجسم؛ لكن بعد عام، كان حال مرضى إصابات الدماغ أسوأ.

ووجد الباحثون أن 53% منهم ما زالوا يعانون قصورا وظيفيا، بينما عانى 38% من المصابين بإصابات أخرى من هذا القصور.

وقالت لينزي نيلسون كبيرة الباحثين في الدراسة، وهي من كلية ويسكونسن للطب في ميلووكي: “للأسف لا يخضع كثير من المرضى المصابين بإصابات دماغية خفيفة لأي رعاية طبية لاحقة، بعد خروجهم من المستشفى”.

وأشارت “لينزي” إلى أن حتى الإصابات التي توصف بأنها “خفيفة” قد تؤدي لمشاكل جسدية ونفسية وإدراكية دائمة، وقد تسبب عاهات أو إعاقات دائمة، خاصة عندما لا يخضع المرضى للعلاج.

طريقة عمل سلطة الأنشوجة الإيطالية بالفاصوليا البيضاء

شاهد أيضاً:

الإثنين 10 يونيو 2019
03:24 PM بتوقيت السعودية