القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

دراسة تحذر: زيت اللافندر في الشامبو يسبب “بلوغ الثدي المبكر”!

زيت اللافندر الموجود في الصابون والشامبو ومنظفات الغسيل ومعطرات الجو، قد يسبب للفتيان والفتيات على حد سواء، التثدي قبل مرحلة البلوغ، وفقًا لدراسة أمريكية.

وبحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، درس الباحثون 4 أطفال، واحد منهم دون سن الثالثة، وكانوا جميعًا يعانون من نمو غير طبيعي بالثدي، واتضح أنهم يستخدمون منتجات اللافندر.

[vod_video id=”fO52Om7MLjr4OK2QHwnpRA” autoplay=”1″]

وكان أحد الأطفال قد زار الطبيب، بعد عام من الجلوس بالقرب من مكتب معلمته حيث يوجد معطر جو أتوماتيك ينشر رذاذ زيت اللافندر طوال اليوم.

ذهبت جميع الأعراض، عندما توقفوا عن التعرض لمنتجات اللافندر، والذي يُعرف بأن له تأثير مهدئ، لكن من الناحية العلمية، أثبتت نتائج الاختبارات والأبحاث أنه

يحتوي على المواد الكيميائية المسببة لاضطرابات الغدد الصماء، وهي عبارة عن مجموعة من الغدد التي تنتج الهرمونات التي تنظم النمو والنوم والمزاج في الجسم، كما أنه يعزز من هرمون الأستروجين في الإناث، ويمنع هرمون التستوستيرون.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”803411,803412,803413″]

وزيت اللافندر، مشتق من النبات، ويستخدم من قبل الملايين في منتجات مثل كريمات الجلد ومعطرات المنازل.

وأعد التقرير السابق بشأن تأثير زيوت اللافندر على تطور بلوغ الثدي، باحثون في المعهد الوطني لعلوم الصحة البيئية، يتبع الحكومة الأمريكية، حيث نظروا في حالات 4 أطفال تقل أعمارهم عن سبع سنوات في مستشفى نيكلوس للأطفال وعيادة الأطفال التابعة للجنة الاستشارية في ميامي.

وقال الباحث الرئيسي “ج. تايلر رامسي”: “يجب أن يكون الناس على بينة من هذه النتائج، والنظر في جميع الأدلة قبل اتخاذ قرار بشأن استخدام الزيوت العطرية، حيث أن لديها القدرة على التسبب في نمو الثدي المبكر في الفتيات والفتيان؛ لذلك من الأفضل التوقف عن استخدامها للأطفال”.

[readmore post_link=”https://rotana.net/من-الحب-إلى-الفلسفة-والمغامرات-رواد-ت/” ]

ويُعرف “بلوغ الثدي المبكر” على أنه حالة طبية، تتميز بتطور الثدي المبكر عند الأطفال البنات، من دون وجود أي علامات بلوغ أخرى، تصيب هذه الحالة الأطفال ما دون عمر 8 سنوات، وكانت إحدى الحالات في الدراسة هي فتاة في السابعة، قياس نهدها الأيسر 4*4 سم، وعلى مقياس من 1 لـ5 لبلوغ الثدي المبكر، فهي في مستوى 2.

أما التثدي فهو حالة شائعة من تطور أنسجة الثدي في الرجال، ولكن من النادر أن يحدث هذا قبل البلوغ، وأحد الحالات كان صبيًا يبلغ 12 عامًا، يعاني من التثدي منذ سن الرابعة، وحجم الثدي 4*4 سم.

[more_vid id=”KCXBENuLIX3g1eoCljvmg” title=”على مدار 70 عامًا.. زوجان يرتديان ملابس متطابقة يوميًا!” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر