القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

دراسة تحذر: إنجاب الأطفال يزيد مخاطر إصابة النساء بأمراض قاتلة

نعلم أن وجود الأبناء يعني معاناة الأم مع الأطفال ولكننا لم نكن نعلم أنها معاناة قاتلة، حيث أكدت دراسة حديثة أن وجود أطفال يزيد من خطورة تعرض النساء لمشاكل قلبية قاتلة بنسبة 14%.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”696334,696335,696336″]

ويحذر الخبراء أن الحمل والولادة يضعان إجهادًا دائمًا على الجسم، ويترك النساء عرضة أكبر للأمراض القاتلة، ومنها كذلك السكتة الدماغية في وقت لاحق من الحياة، مع تزايد الخطر مع كل طفل.

وقالت الدراسة المنشورة في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، بعد تحليل بيانات أكثر من 3 ملايين امرأة، أن القلب يعمل بجد أكثر أثناء الحمل لتلبية احتياجات الأم والطفل.

وأشار الباحث جوتغ وانغ، من جامعة هواتشونغ للعلوم والتكنولوجيا في الصين، إلى أن الحمل قد يؤدي إلى التهاب في الجسم، وتراكم الدهون حول البطن، وفي الدم، ويمكن أن يكون لهذه التغيرات آثار دائمة على نظام القلب والأوعية الدموية.

ووجدت الدراسة، أن المخاطر على النساء ترتفع مع كل طفل بنسبة 4%، وترتفع فرصة الإصابة بالسكتة بنسبة 3%، ويقول الأطباء إنه لتفادي تلك الأضرار يجب اتباع نظام قائم على النشاط والتخلص من التدخين والتغذية الجيدة والتخلص من زيادة الوزن.

الجدير بالذكر، أن إنجاب الأطفال ليس شيء سيء للصحة ككل، فهو يحمي المرأة من سرطان الثدي في وقت لاحق من الحياة، بحسب دراسات.

[more_vid id=”czaBE3QNROypn9ok9iwvYQ” title=”زفاف ملكي ثان في 2018″ autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر