إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

دراسة.. امتلك أصح قلب على كوكب الأرض بـ15 ألف خطوة يوميا
break

دراسة.. امتلك أصح قلب على كوكب الأرض بـ15 ألف خطوة يوميا

الأحد 16 يونيو 2019
05:17 PM بتوقيت السعودية

كشفت دراسة أمريكية حديثة بأن الإنسان يحتاج إلى 15 ألف خطوة في اليوم؛ أي ما يعادل سبعة أميال ونصف الميل، للحصول على اللياقة البدنية اللازمة.

وذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، أن نتائج الدراسة الحديثة التي نشرت في مجلة “نيو ساينتست”، كشفت أن الجرعة المثالية للتمرين اليومي تستغرق ما يقرب من ساعتين أو السير نحو 15 ألف خطوة.

وأجرى الدراسة البروفسور “هيرمان بوتزنر” عالم الأنثروبولوجيا التطورية، من جامعة ديوك بولاية نورث كارولينا الأمريكية، بمساعدة فريق بحث من الخبراء قاموا بالاعتماد على مجموعة من الصيادين تدعى “هادزا” في تنزانيا.

وقال “بوتزنر” إنه يجب أن يمشي الشخص لمسافة كافية لضخ الدم إلى الـ”قلب” بشكل أسرع من المعتاد، مشيرا إلى أن مستويات النشاط المرتفعة في “هادزا” تعني أن لديهم “أصح القلوب على كوكب الأرض كما أنهم يتجولون في سن الشيخوخة بسهولة كبيرة”.

بشكل منفصل، وجدت دراسة للعاملين في مجال البريد في “غلاسكو” أن أولئك الذين ساروا لأكثر من 15 ألف خطوة لديهم نفس النسبة بصحة القلب والتمثيل الغذائي مع مجموعة الصيادين، على الرغم من العيش في مدينة معروفة بسوء حالتها الصحية.

وفي دراسة أخرى حديثة أجريت على نحو 5 آلاف شخص ممن تجاوزوا الأربعين من العمر، وجدت أن الأشخاص الذين التزموا بالحد الأدنى من الإرشادات الخاصة بالتمرينات في الولايات المتحدة لمدة 25 دقيقة في اليوم لديهم فرصة للبقاء على قيد الحياة خلال الـ7 سنوات المقبلة ضعف نسبة هؤلاء الذين لم يمارسوا أي تمرينات.

وأولئك الذين تمرنوا لمدة 100 دقيقة في اليوم قللوا من خطر الموت المبكر بنسبة 80 في المئة.

راموس يدخل القفص الذهبي بحضور نجوم العالم

شاهد أيضاً:

الأحد 16 يونيو 2019
05:17 PM بتوقيت السعودية