القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

دراسة: المشروبات الغازية “الدايت” لا تساعد في خسارة الوزن!

كشف علماء في الولايات المتحدة الأمريكية، أن اختيار المشروبات الغازية منخفضة السعرات من نوع “دايت”، يعني أنك أكثر عرضه لتناول سعرات حرارية إضافية خلال اليوم، بحسب ما أفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية.

وتشير الدراسة الحديثة، إلى أن الأطفال والمراهقين الذين تناولوا مشروبات “دايت” وغيرها من مشروبات الحمية، كانوا يتناولون 200 سعر حراري إضافي في اليوم، بالمقارنة مع أقرانهم الذين شربوا الماء فقط.

وكانت النتائج الأكثر إثارة للدهشة، هو أن الأطفال الذين يتناولون مشروبات “الدايت”، يستهلكون نفس عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها نظرائهم عند تناول المشروبات الغازية العادية.

وقال الدكتور أليسون سيلفيتسكي، الذي قاد الدراسة في جامعة جورج واشنطن: “هذه النتائج تتحدى فائدة النظام الغذائي أو المشروبات المحلاة منخفضة السعرات الحرارية عندما يتعلق الأمر بخفض السعرات الحرارية وتنظيم الوزن”، وأضاف: “تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أنه ينبغي التوصية بالماء باعتباره أفضل خيار للأطفال والمراهقين”.

الجدير بالذكر أنه في عام 2017، أظهرت نتائج دراسة أن استهلاك هذه المحليات قفز بنسبة 200% لدى الأطفال والمراهقين، من 1999 إلى 2012.

[more_vid id=”joz015zNvGb3xLHxmdFFg” title=”فيديو مثير لعبوة مياه تتحدى الجاذبية وتتدحرج صعودًا للأعلى” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر