القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

دراسة: المرأة أكثر عرضة لآلام الرقبة عند استخدام الأجهزة الإلكترونية

كشفت دراسة حديثة أن المرأة أكثر عرضة لآلام الرقبة من الرجل أثناء استخدام الأجهزة الإلكترونية، والسبب أنها تمتلك رقبة أقصر.

وذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، أن نتائج الدراسة التي أجراها فريق بحث من قسم الأنثروبولوجيا بجامعة أركنساس، توصلت إلى أن طول الرقبة يشكل فرقًا واضحًا في الشعور بالألم عند استخدام الهواتف الذكية واللوائح الإلكترونية. وطبقًا للباحثين، فإن المرأة تقوم بانحناءة أكبر بوجهها وذقنها عند استخدام الأجهزة الإلكترونية، لذا هي عرضة أكثر للشعور بالألم، وهذا بسبب عنقها القصير، وهذا ما اتضح من الأشعة السينية للأشخاص المشاركين في الدراسة.

وقالت الدكتورة كلير ترهون، مؤلفة الدراسة: “قد تكون نصيحتنا للناس عمومًا هي محاولة تجنب قضاء ساعات في النظر إلى جهاز كمبيوتر لوحي أو هاتف محمول، لكن النصيحة للمرأة هي أن تكون على دراية ومحاولة تحسين الوضع”.

وتقول الجمعية البريطانية لتقويم العمود الفقري إن أكثر من شخص من بين كل خمسة في بريطانيا يعانون من آلام الظهر أو الرقبة بعد استخدام الهاتف الذكي، وللتعرف على كيفية تأثير الأجهزة الإلكترونية على الأمر، قام الباحثون الأمريكيون باستخدام الأشعة السينية لـ10 نساء و12 رجلاً أثناء استخدامهم لجهاز لوحي في خمس وظائف مختلفة.

وفي النتائج، لم يظهر الرجال والنساء أي اختلاف في حركات الرقبة عند التحديق بالأجهزة الإلكترونية، لكن الأشعة السينية، التي فحصت الفقرات الست في الرقبة و46 نقطة إجهاد أخرى في الوجه والفك، أظهرت فرقًا، فكان الإنحناء عند المرأة أكبر.

كانت الإناث في الدراسة أقل بـ15 سم (ست بوصات) من الرجال في متوسط طول الرقبة، لذلك كانت رقابهن أصغر، ما تسبب في ثنيها بشكل غريب، وقد وجدت دراسة عن النساء الأطول والرجال الأقصر نتيجة مختلفة.

[more_vid id=”vnPwqempXhEiOghzQZpjw” title=”كل ما تريد معرفته عن نظام التعليم والقبول والتخرج بالجامعة السعودية الإلكترونية” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر