القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

دراسة: القيلولة القصيرة تجعلك أكثر سعادة

أكد علماء بريطانيون أن هناك صلة بين القيلولة القصيرة والسعادة، ففي حين أن النوم له فوائد صحية عديدة أكان ذلك في زيادة انتاجية الجسم للحماية من أمراض القلب، أو حماية البشرة من التجاعيد فإن للقيلولة فوائدها أيضًا.

وقال البروفيسور ريتشارد وايزمان من جامعة هيرتفوردشاير، إن الأبحاث السابقة أثبتت أن القيلولة لأقل من 30 دقيقة تجعلك أكثر تركيزًا وإنتاجيةً وإبداعًا، لافتاً إلى نتائج جديدة تشير إلى إمكانية عجيبة لأن تصبح أيضًا أكثر سعادة بمجرد أخذ غفوة قصيرة.

من جهة أخرى، قال موقع “إنديبيندينت” إن القيلولات لفترة طويلة من الزمن تصاحب العديد من المخاطر الصحية.

وأجريت دراسة أعدت خصيصاً لمهرجان أدنبره الدولي للعلوم، على 1000 مشارك أجابوا على أسئلة نفسية في استطلاع عبر الانترنت، حيث طلب منهم تفاصيل عن عادات قيلولتهم، ووفقًا لردودهم منحت درجة سعادتهم.

وكشفت النتائج أن أولئك الذين أخذوا فترة قيلولة قصيرة كانت متوسط درجة سعادتهم 3.67 على مقياس 5، في حين سجل أولئك الذين لم ياخذوا قيلولة 3.52، بينما القيلولة الطويلة حصل أصحابها على درجة 3.44.

وأظهرت الدراسة أيضًا أن 66% ممن أخذوا غفوة قصيرة أعربوا عن شعورهم بالسعادة مقارنة بنسبة 56% ممن استغرقوا في قيلولة طويلة، مما يشير إلى وجود علاقة كبيرة بين القيلولة القصيرة وتحسين الشعور بالرفاهية.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر